بوتاس يستهدف من جديد مركز فيتيل في البطولة

أكّد فالتيري بوتاس بأنه يهدف من جديد إلى سلب وصافة ترتيب بطولة العالم للسائقين من سائق فيراري سيباستيان فيتيل بعدما حصل على الثقة الضرورية داخل سيارته مرسيدس في سباق جائزة اليابان الكبرى.

بعد تراجع أدائه خلال الجولات الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، استردّ الفنلندي وتيرته المعهودة في سباق سوزوكا، على الرغم من احتلاله للمركز الرابع ولكن بفارق 0.9 ثانية عن صاحب المركز الثالث دانيال ريكاردو.

ومع انسحاب فيتيل من سباقه الثاني خلال الجولات الثلاث الأخيرة، بات بوتاس على بُعد 13 نقطة من سائق فيراري مع تبقي أربعة سباقات على نهاية الموسم.

وقال بوتاس "كان السباق جيدًا، إذ أعتقد بأنّ الأسبوع برمته كان أفضل بكثير. شعرت بحالةٍ أفضل في السباق كما تمكّنت من تسجيل أسرع لفة، وهو أمر جيد على الدوام".

وأضاف "لذلك بالنظر إلى أوستن، أريد الفوز من جديد. سأواصل الضغط. من الواضح بأنّ المركز الثاني في البطولة هدفٌ جيد. ليس الأمر كالمنافسة على بطولة العالم كون الظروف باتت مواتية لهاميلتون، ولكني سأحاول بذل قصارى جهدي في سبيل تحقيق المركز الثاني".

وأشار بوتاس بأنه كان يحتاج إلى المزيد من اللّفات من أجل تجاوز ريكاردو، إذ تراجعت وتيرته قليلاً عندما سمح لزميله هاميلتون بتجاوزه.

ونُشير إلى أنّ الفنلندي تأهّل في المركز الثاني على شبكة الانطلاق ولكنه خسر خمسة مراكز جرّاء تغيير علبة التروس.

وقال "اقتربت كثيرًا من ريكاردو. كانت وتيرتي جيدة للغاية في النهاية، وهذا ما كنا نتوقعه مع هذه الاستراتيجية، ولكن لم يكن أمامنا المزيد من اللّفات، وهو أمرٌ مؤسف".

واختتم "لقد تعلمت الكثير هذا العام، وتعلمت المزيد من نهاية عطلة هذا الأسبوع، إذ سأركّز على السباقات الأخيرة لتحقيق أكبر استفادة منها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً