بوتاس على شفير العقوبات بعد تغيير وحدة طاقته

المشاركات
التعليقات
بوتاس على شفير العقوبات بعد تغيير وحدة طاقته
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
06-07-2018

حصل فالتيري بوتاس سائق مرسيدس على وحدة طاقة جديدة اليوم الجمعة في سيلفرستون في ظلّ إتمام تفقّدات إضافيّة على وحدة طاقته المستخدمة في فرنسا والنمسا، ما يقرّبه أكثر من العقوبات.

فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس

بالرغم من أنّ سبب انسحابه في الجولة الأخيرة في النمسا كان مشكلة هيدروليكيّة، إلّا أنّ الفريق واجه بعض المخاوف بعد توقّف سيارته المفاجئ على جانب المسار، إذ أنّ مشكلة في امتصاص الحرارة قد تكون تسبّبت في بعض المشاكل في وحدة الطاقة.

وكانت هناك مخاوف مماثلة بالنسبة لسيارة لويس هاميلتون بعد أن توقّف هو الآخر نتيجة مشكلة في مضخّة الوقود، لكنّ وحدة طاقته اجتازت الفحوصات من دون مشاكل.

لكنّ بوتاس حصل على نسخٍ جديدة من محرّك الاحتراق الداخلي، والشاحن التوربيني، ونظامَي استعادة الطاقة الحراريّة والحركيّة "ام.جي.يو-اتش" و"ام.جي.يو-كيه" في سيلفرستون. وتُعدّ جميعها النسخ الأخيرة قبل أن يبدأ في الحصول على العقوبات.

وبعد إتمام الفحوصات في مقرّ قسم المحرّكات في بريكسوورث، سيتمّ اختبار محرّك النمسا يوم الجمعة في هوكنهايم، قبل أن يعود ليُتاح للاستخدام في حال كان على ما يرام.

وقال متحدّثٌ باسم الفريق: "كإجراء وقائي وبالنظر إلى معاناة وحدة الطاقة الثانية من درجات حرارة عالية بسبب امتصاص الحرارة بعد الانسحاب في النمسا وهو ما قد تنجرّ عنه بعض المخاطر، فقد حصل على وحدة طاقة جديدة هنا وسنعود لاستخدام الأخرى في هوكنهايم من أجل تفقّدها بشكلٍ جيّد".

وكان جايمس أليسون المدير التقني للفريق قد أشار في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع إلى أنّ توقّف السيارة على المسار يحمل في طيّاته دائمًا بعض الأخطار على وحدة الطاقة.

وقال بخصوص ذلك: "كلّ مرّة تتوقّف فيها السيارة بطريقة غير متحكّمٍ فيها، حيث يحدث عطل وتتوقّف جميع الأنظمة بطريقة غير طبيعيّة، فيُمكن أن تعاني السيارة من جميع المشاكل المجهولة، لا يُمكن أن نكون متأكّدين بالكامل إلى أن نقوم بالتفقّدات اللازمة لنكون متأكّدين من أنّ جميع مكوّنات السيارة المختومة – التي تتسبّب في العقوبات الرياضيّة – لم تتأثّر بأيّ شكلٍ من الأشكال بتلك التوقّفات غير المتحكّم فيها".

ثمّ تابع: "لذلك أمامنا بعض العمل في الوقت الحاضر لمحاولة التأكّد من عدم وجود أيّة مخاطر في المكوّنات غير المتّصلة بالأعطال، لكن قد تكون هناك بعض الأضرار المرتبطة بتوقّف السيارة".

فورمولا 1 - المقال التالي
ألونسو: التغييرات على القوانين أضرّت بجانب الأداء لدى مكلارين

المقال السابق

ألونسو: التغييرات على القوانين أضرّت بجانب الأداء لدى مكلارين

المقال التالي

فيتيل: موقع منطقة "دي.آر.أس" الغريب قد يؤدي إلى المزيد من الانقسام في أداء الفرق

فيتيل: موقع منطقة "دي.آر.أس" الغريب قد يؤدي إلى المزيد من الانقسام في أداء الفرق

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة