بوتاس: سباق المجر "مثال ممتاز" على التناغم بين سائقَي الفريق الواحد

يرى فالتيري بوتاس أنّ ما حصل خلال اللفة الأخيرة من سباق جائزة المجر الكبرى، حين أرجع لويس هاميلتون المركز الثالث إلى الفنلندي، هو "المثال الممتاز" على الكيفية التي يمكن من خلالها للفورمولا واحد الاستفادة من العلاقة الممتازة بين زميلي الفريق الواحد.

أوضح الفنلندي أنه بدأ بالفعل يشعر بالاندماج ضمن صفوف مرسيدس بشكل أكبر مقارنة ببداية الموسم، وأنّ سباق المجر كان خطوة إضافية على صعيد تعزيز الثقة ما بين سائقي البيت الواحد.

حيث قال: "بالتأكيد، بعد أن أكملتُ 11 سباقاً مع الفريق، فإنني أشعر بالاندماج ضمن صفوفه أكثر مما لو خضتُ بضعة سباقات فقط".

وأكمل: "أشعر بأنني جزء من عائلة الفريق. علاقة الزمالة مع هاميلتون جيدة للغاية. ما حصل خلال السباق كان مثالاً ممتازاً على ما يمكنك القيام به عندما تحظى بمثل تلك الثقة، عندما تحظى بذاك الاحترام في العلاقة بين زميلي الفريق".

وتابع: "يمكن للفريق بالفعل أن يعتمد على كلّ منكما لمحاولة القيام بأمور كتلك التي حصلت في سباق المجر. لن تسير الأمور إلا نحو الأفضل".

القلق عقب اقتراب فيرشتابن

من جهة أخرى، اعترف بوتاس أنّ التراجع خلف هاميلتون واقتراب ماكس فيرشتابن منه بسرعة، أصابه بالقلق من أنّ استعادة مركزه لن تحصل على الإطلاق.

حيث قال: "أعتقد أنه ومع تبقي لفتين فقط على النهاية سألتُ: متى سنقوم بتبديل المراكز؟ كان هناك نوع من الفارق (خلف هاميلتون). لكنّ الفريق قال لي أن أوسّع الفارق مع فيرشتابن ومن ثم سنقوم بالتبادل في النهاية، وهذا ما فعلناه".

وأكمل: "لقد وضعتُ ثقتي بالفريق. كما أخبروني في البداية أنني في حال أفسحت له المجال ولم يتمكن من تجاوز الفيراري، فسأستعيد المركز. وعندما يقول الفريق أمراً فسينفذه".

وأضاف: "لم يكن ماكس بعيداً خلفي مع إطارات جديدة، وذلك ما صعّب من المهمة بشكل أكبر. تمكنّا من إتمامها في النهاية وأنا مسرور بالفعل لذلك".

وأكمل: "نعلم وبكلّ تأكيد أنّ تخلّي هاميلتون عن منصة التتويج في اللفة الأخيرة ليس سهلاً، لكنّ ذلك كان اتفاقنا، ولقد احترمته بالفعل لما قام به".

وتابع: "ذلك يثبت كذلك أنّ هاميلتون يتحلّى بروح الفريق بالفعل. الفريق الذي حاول تقديم أقصى ما يستطيع عن طريق عملية التبادل تلك، لكننا لم نستفد منها للأسف".

واسترسل: "لكننا بذلنا جهدنا، وكان ذلك هو الأمر الصائب للقيام به".

المعاناة مع الزحام

كما أشار بوتاس إلى أنّه تراجع خلف زميله – بعد عملية التبادل – نظراً لأنه عانى من الزحام بشكل أكبر مقارنة مع السيارات الثلاث الأوائل.

حيث قال: "كانت سيارتا فيراري وخلفهما لويس رتلاً واحداً، عندما تفسح سيارة متأخرة لأحدهم، يتمكنون ثلاثتهم من تجاوزها بسرعة. ومن ثم كانت هناك مساحة بيننا تعلق فيها على الدوام سيارة أمامي على مدى لفة ونصف".

وأكمل: "لذا، لم يكن أمراً سهلاً، أن تخسر الإيقاع على هذه الحلبة، وفي حال اضطررت لتجاوز سيارة متأخرة على الحصى فستخسر لفة تقريباً من أجل تنظيف إطاراتك مجدداً".

واختتم: "تلك كانت مشكلتي. لا أعتقد بوجود فارق كبير في السرعة خلال سباق المجر بيني وبين لويس ضمن ظروف اعتيادية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة