بوتاس: سأخوض كلّ سباق وكأنّه الأخير في 2019

المشاركات
التعليقات
بوتاس: سأخوض كلّ سباق وكأنّه الأخير في 2019
30-11-2018

تعهّد فالتيري بوتاس بأنّه سيتّبع مقاربة "خوض كلّ سباق وكأنّه الأخير" في الموسم المُقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك ضمن سعيه للعودة بعد موسم صعب في 2018.

بعد أن أكمل هذا العام من دون انتصارات، اعتبر بوتاس أنّ موسمه كان الأكثر إحباطًا في مسيرته في عالم الجائزة الكبرى.

وبالرغم من أنّه يعي جيّدًا بأنّه سيُقاتل من أجل الإبقاء على مستقبله في الفورمولا واحد في الموسم المقبل، في ظلّ سعي إستيبان أوكون للظفر بمقعده لموسم 2020، فإنّ بوتاس قال بأنّ خططه ستتمحور حول الضغط بأقصى قدرٍ ممكنٍ لإثبات جودته.

وقال بخصوص ذلك: "هذه الرياضة مضحكة، كونك لا تعلم مطلقًا ما يحدث في المستقبل. لكنّني أعتقد أنّ العقليّة المناسبة لي هي أن أتوجّه إلى الموسم المقبل كما لو أنّ ليس لديّ شيء لخسارته".

وأضاف: "أريد فقط الضغط والقيادة كما لو أنّني سرقتها، كما لو أنّه سباقي الأخير، آخر يومٍ لي على الإطلاق. لذلك أجل، أعتقد أنّ الأمر هكذا، وتلك خطّة جيّدة".

وبالرغم من أنّ موسم بوتاس لم يكن عند مستوى التوقّعات على صعيد النتائج، إلّا أنّه قال بأنّ هناك بعض الإيجابيات التي يُمكن استخلاصها من موسمه.

وقال الفنلندي حيال ذلك: "أعتقد أنّ الحقيقة أنّنا حلّلنا كلّ شيء كفريق وتحدّثنا مع المهندسين بخصوص وتيرة التصفيات ووتيرة السباق بالمقارنة مع زميلي، فقد كانت أرقامي أفضل هذا العام في المعدّل، وذلك إيجابي، لكنّ النتائج لم تكن كذلك".

وأضاف: "لذلك علينا تحليل كلّ تلك الأشياء لمعرفة سبب عدم تحقيق نتائج جيّدة. من الواضح أنّني لم أكن محظوظًا في بعض الأحيان، وكانت هناك أسباب مختلفة في بعض الأحيان الأخرى. لكن أجل، أعتقد أنّ هذا العام كان أفضل على صعيد الأداء، لكن على صعيد النتائج فقد كان العام الماضي أفضل".

وأصرّ بوتاس في المقابل على أنّه لم يفقد إيمانه بامتلاكه لسرعة قادرة على التغلّب على زميله هاميلتون.

وقال في هذا الصدد: "عندما تفكّر في نفسك في بعض الأحيان في هذه الرياضة، فأنت تتطرّق إلى كلّ الأشياء. الأمر الأساسي هو التفكير في محاولة أن أكون الأقوى، ولم أخبر نفسي مطلقًا بأنّني لست جيّدًا بما فيه الكفاية للقيام بهذا".

وأضاف: "لا أزال أؤمن بذلك، حتّى بالرغم من شعوري بالإحباط حيال هذا الموسم. أعلم أنّ بوسعي القيام بالمزيد ممّا أظهره هذا الموسم، وذلك الأمر الأهم".

المقال التالي
ريد بُل: 50 حصاناً إضافية كانت لتغير موسم 2018 "بشكل كبير"

المقال السابق

ريد بُل: 50 حصاناً إضافية كانت لتغير موسم 2018 "بشكل كبير"

المقال التالي

ساينز لديه "الكثير لتحليله" بعد أول مشاركة له مع مكلارين

ساينز لديه "الكثير لتحليله" بعد أول مشاركة له مع مكلارين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1