بوتاس: سأحظى بالمزيد من الثقة في السباقات المقبلة بعد الفوز في سوتشي

اعترف فالتيري بوتاس الذي حقّق فوزه الأوّل في الفورمولا واحد على حلبة سوتشي الروسية مع فريق مرسيدس بأنّ صعوده للعتبة الأولى من منصة التتويج سيمنحه المزيد من الثقة في السباقات المقبلة.

خلال سباقه الرابع مع فريق مرسيدس نجح الفنلندي في تحقيق فوزه الأوّل في الفئة الأولى، لا سيما بعد أسبوعٍ صعب في البحرين شهد تراجعه من قطب الانطلاق الأوّل إلى المركز الثالث.

وفي الوقت الذي تساءَل فيه الجميع عمّا إذا سيلعب بوتاس دور السائق المُساعد للويس هاميلتون في الجولات المقبلة في صراعه مع سيباستيان فيتيل، نجح الأوّل في تحقيق الفوز في سوتشي.

"سأكتسب الكثير من الثقة بعد هذا الفوز" قال بوتاس، ثم تابع "لطالما علمت بأنني أستطيع تحقيق نتائج جيدة إذا سار كُلّ شيء على ما يُرام، ولكنه من الجيد الحصول على التأكيد اليوم بأنّ كُلّ شيء ممكن".

وأكمل "يجب أن أعترف بأنني لست شخصًا عاطفيًا، ولكن سماع النشيد الوطني الفنلندي كان لحظة مميزة بالنسبة لي. شعرت بالراحة اليوم، إذ آمل أن يكون هذا الفوز فاتحة للمزيد من الانتصارات. من المُؤكّد بأنه كان واحدًا من أفضل السباقات على الإطلاق في مسيرتي".

وعندما سُئِل عن انطلاقته التي صعدت به إلى صدارة السباق، أجاب الفنلندي قائلاً "أعتقد بأنه ليس من السيء بدء السباق هنا من الصفّ الثاني. كانت انطلاقتي جيدة، وربما أفضل قليلاً من ثنائي فيراري، إذ نجحت في التقدّم على المنعطف الأوّل. ولكن في الواقع، أنا أكثر سعادة بالانطلاقة بعد خروج سيارة الأمان".

وتعرّض بوتاس لضغطٍ شديد من قبل فيتيل خلال اللّفات الأخيرة من السباق حيث أقدم الفنلندي على إغلاق مكابح سيارته بقوّة ما كلّفه بعض الوقت.

وقال "عندما تحاول تجاوز السيارات المتأخرة فإنك تخسر الارتكازية، وربما قد تخسر ثانيتين أو ثلاثة، لذلك كان الأمر مخادعًا قليلاً للاقتراب منهم والقيام بعملية التجاوز من دون خسارة بعض الوقت".

وأضاف "لم أكن سعيدًا في بعض اللّحظات، إذ قمت بإغلاق كبير لمكابح سيارتي قبل 10 أو 15 لفة من نهاية السباق ممّا أثّر بشكل سلبي على تأديتي".

واختتم "لقد طلبت من الفريق ألّا يتحدث إليّ في المراحل الأخيرة من أجل التركيز على السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة