بوتاس: ريد بُل لن تكون قادرة على تكرار وتيرتها في موناكو خلال الجولات المقبلة

صرّح سائق مرسيدس فالتيري بوتاس بأنّه لا يتوقّع أن تظلّ ريد بُل جزءًا من معركة الصدارة في المستقبل القريب، بالرُغم من الوتيرة القوية التي ظهرت بها العلامة النمساويّة في جائزة موناكو الكُبرى.

بوتاس: ريد بُل لن تكون قادرة على تكرار وتيرتها في موناكو خلال الجولات المقبلة
دانيال ريكاردو، ريد بُل وفالتيري بوتاس، مرسيدس
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
فالتيري بوتاس، مرسيدس
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وفالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

سمحت استراتيجيّة التوقّف المُحكم التي اتّبعها دانيال ريكاردو لريد بُل بالتقدّم على بوتاس على حلبة مونتي كارلو – لتُكمل مرسيدس السباق خارج مراكز منصّة التتويج للمرّة الأولى هذا الموسم.

لكن وعلى الرُغم من التقدّم الذي أحرزته ريد بُل مع التحديثات الأخيرة على سيارتها، يرى بوتاس بأنّ الوتيرة القوية التي ظهرت بها العلامة النمساويّة في موناكو تعود بشكلٍ أكبر إلى خصائص الحلبة – وأنّه في ظلّ الجولات المُقبلة على حلبات تعتمد على الطاقة بشكلٍ أساسيّ، ربما يمرّ وقت قبل أن تعود ريد بُل إلى وتيرتها المعهودة.

حيث قال الفنلنديّ عندما سُئل عمّا إذا كان قد شعر بأنّ ريد بُل باتت مُجددًا تهديدًا دائمًا: "أعتقد بأنّها كانت كذلك في موناكو فقط كونها حلبة فريدة من نوعها. فهي تعتمد بشكلٍ كبير على الارتكازيّة والتماسك الميكانيكيّ وأن تملك سيارة جيّدة على المطبّات وخلال تغيير الاتّجاه. أمّا كندا فستكون مختلفة للغاية، فهي حلبة مليئة بالمنعطفات متوسطة السرعة والمنعطفات المزدوجة".

وأضاف: "أعتقد بأنّهم سيعودون تنافسيّين عاجلًا أو آجلًا، فهم فريق قوي بوسعه صنع سيارات سريعة للغاية، لذا ينبغي علينا ألّا نستهين بهم. لكن عليّ الاعتراف بأنّ كندا ستكون صعبة أكثر بعض الشيء بالنسبة لهم".

في المقابل قال بوتاس أنّ مشاكل الإطارات وإدارة حرارة المكابح أطاحت بآماله في الحفاظ على آخر مراكز منصّة التتويج في موناكو.

حيث قال: "الأمر مخيبٌ للآمال بكلّ تأكيد، لا سيّما وأنّ المركز الثالث كان ممكنًا بيد أنّنا لم نكُن محظوظين بكلّ تأكيد كذلك مقارنة بريد بُل وريكاردو".

وأردف: "بينما كنت محجوزًا خلف ساينز، ومع ارتفاع حرارة المكابح، كان ريكاردو يسجّل أزمنة جيّدة. فقد كانت وتيرة ريد بُل قوية للغاية كذلك، إذ كانوا سيُمثّلون تحديًا بالنسبة لنا. فقد وجدوا الفرصة واستغلّوها، لذا كان من المُحبط أن نخسر بضع نقاطٍ بهذه الطريقة. بالطّبع لسنا سعداء بكمّ النقاط التي خسرناها في موناكو".

مع ذلك، يعلم بوتاس أنّ الوضع في عطلة نهاية الأسبوع كان ليختلف تمامًا في حال كان تمكّن من الحصول على مزيدٍ من السرعة في التجارب التأهيليّة – والتي أنهاها بفارق 0.045 ثانية عن زمن قطب الانطلاق الأوّل.

حيث قال: "أعتقد بأنّ لفّتي السريعة في التجارب التأهيليّة في موناكو كانت من بين الأفضل في مسيرتي، فقد كانت أفضل لفّة هنا على الأقلّ إذ كان شعوري جيّدًا للغاية".

واختتم بالقول: "كان الوضع ليكون مختلفًا تمامًا في سباق الأحد في حال كنت أسرع بخمسة أجزاء من المئة من الثانية، لكن حدث ما حدث وبإمكانك دائمًا التفكير فيما كان ليحدث «لو»".

المشاركات
التعليقات
مكلارين: أسلوب قيادة فاندورن في سباقات الناشئين قد أعاق تقدمه معنا

المقال السابق

مكلارين: أسلوب قيادة فاندورن في سباقات الناشئين قد أعاق تقدمه معنا

المقال التالي

مرسيدس تنفي التكهّنات "التي لا أساس لها" حول خروجها من الفورمولا واحد

مرسيدس تنفي التكهّنات "التي لا أساس لها" حول خروجها من الفورمولا واحد
تحميل التعليقات