فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

بوتاس: "خطأ واحد" لن يُحدد مستقبلي في مرسيدس

المشاركات
التعليقات
بوتاس: "خطأ واحد" لن يُحدد مستقبلي في مرسيدس
02-08-2019

أصرّ فالتيري بوتاس على أنّ الخطأ الذي ارتكبه في سباق جائزة ألمانيا الكبرى لن يُحدد مستقبله في مرسيدس ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

خسر الفنلندي فرصة الصعود إلى منصّة التتويج وإغلاق الفارق مع متصدّر البطولة لويس هاميلتون عندما انسحب من السباق الألماني في مراحله الختامية.

واعترف بوتاس أنّ توقيت ذلك الخطأ لم يكن مثاليًا بالنظر إلى أنّ مرسيدس لم تؤكّد بعد بقاءه مع الفريق لموسم 2020، في ظلّ بحث السائق الاحتياطي إستيبان أوكون عن مقعد في البطولة وتصريح مدير الفريق توتو وولف بأنّ قرار تشكيلة السائقين سيتمّ اتّخاذه خلال الأسابيع المُقبلة.

اقرأ أيضاً:

"بالطّبع لم يكن التوقيت مثاليًا على ذلك الصعيد، لكنّها أمور واردة الحدوث" قال بوتاس.

وأضاف: "لسوء الحظ كان ذلك خطأ حدث في الوقت غير المناسب، لكنّني كذلك أبذل أقصى ما لديّ وأضغط، وهو ما يرغب الفريق برؤيته".

وتابع: "لا أعتقد بأنّ خطأ واحدًا أو سباقًا واحدًا سيغيران من أيّ شيء. هذه هي إجابتي بالتوجّه إلى هنا. لا ينبغي في الحقيقة أن أفكّر في ذلك، إذ أنّني بحاجة إلى تقديم أفضل أداء ممكن والتركيز على ذلك. أعلم أنّ بوسعي القيام بعمل جيّد وهذا ما سأفعله نهاية هذا الأسبوع. بعد ذلك سيعود الأمر بشكل كبير إلى الفريق مع ذلك القرار، وعندها سنرى. لكنّني لا أشعر بأيّ ضغط".

وفي سياق متّصل، قلّل بوتاس من أنّ أداءً جيّدًا في المجر سيكون له تأثير على مستقبله في الفورمولا واحد كذلك.

"كلّ سباق له أهميته، لكنّك بالطّبع عندما تعلم أنّ الفريق يتّخذ قرارات حيال مستقبلك، يُمكن للسباق أن يكون مهمًا للغاية، لكن وكما قلت، فإنّ ذلك لا يغيّر أيّ شيء بالنسبة لي، فتلك ليست المرّة الأولى التي أتواجد فيها ضمن وضع كهذا" قال الفنلندي.

وأكمل: "أعلم نفسي وأشعر بأنّني أستحقّ التواجد هنا، إذ أستمتع بذلك كثيرًا. ما أزال أملك الكثير لتقديمه، والكثير لأحصل عليه، حيث أنّني لم أحقق بعد أهدافي. بصراحة، لا أفكّر في ذلك. فكلّ سباق في الفورمولا واحد مهم".

اقرأ أيضاً:

وقال بوتاس أنّه لم يعلم بأنّ هاميلتون قد انزلقت سيارته كذلك عند المنعطف الأوّل قبل بضع لفّات من حادثة الفنلندي في نفس المنطقة على حلبة هوكنهايم.

"لم يتمّ إعلامي بذلك. كان من الواضح كمّ الأمور الحادثة في ذلك السباق وبالتأكيد تعيّن على الفريق فلترة ما يُمكنهم إخباري به ضمن هذه الظروف، وما هي المعلومات التي يشعرون بأنّني يجب أن أعرفها، إذ أنّ ذلك يكون أكثر تطلّبًا من الناحية الذهنية أن تقود في مثل هذه الظروف، إذ لا تحتاج للتعرّض للكثير من أجل أن ترتكب خطأ" قال بوتاس.

وأردف: "بالطّبع يحاول الفريق تقليل الضغط الملقى على عاتق السائق وعوامل التشتت الخارجية، المعلومات. لم أحصل على هذه المعلومة من الفريق. الآن بالنظر إليها ربما كان معرفتها ليكون رائعا".

واختتم: "ليست تلك خيبة الأمل الأولى، ولن تكون الأخيرة. إذ من المؤلم دومًا أن تكون السبب الوحيد، خطأ القيادة الذي ارتكبته. لم يكن خطأ كبيرًا، لكن تبعاته كانت كذلك. لذلك يتعيّن علي المُضي قُدمًا".

جديرٌ بالذكر أنّ الفنلندي لم يسجّل زمنًا في التجارب الحرّة الأولى في المجر، إذ آثرت مرسيدس تغيير محركه بعدما اكتشفت مشكلة عليه في وقت مبكّر.

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
غروجان كان أكثر قلقاً حيال مستقبله مع هاس في 2018

المقال السابق

غروجان كان أكثر قلقاً حيال مستقبله مع هاس في 2018

المقال التالي

الاستماع لاستئناف ألفا روميو لعقوبتها في هوكنهايم في أواخر سبتمبر/أيلول المُقبل

الاستماع لاستئناف ألفا روميو لعقوبتها في هوكنهايم في أواخر سبتمبر/أيلول المُقبل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس تسوق الآن