بوتاس: حالفني الحظّ لتحقيق المركز الثاني في سيلفرستون

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّه كان محظوظًا نتيجة المشاكل التي عصفت بمواطنه كيمي رايكونن خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى ما سمح له بخطف المركز الثاني.

انطلق بوتاس من المركز التاسع في سباق سيلفرستون نتيجة حصوله على عقوبة التراجع 5 مراكز على شبكة الانطلاق بعد تغييره علبة التروس.

لكنّ الفنلندي قدّم وتيرة قويّة وتمكّن من الوصول إلى المركز الثالث وكان بصدد خوض سباقٍ ضدّ الوقت للحاق بمواطنه رايكونن، لكنّ الحظّ حالفه خلال اللفّة ما قبل الأخيرة بعد أن واجه رايكونن شرخًا على إطاره الأمامي الأيسر تسبّب في إبطائه كثيرًا.

وقال بوتاس: "بدأت السباق على متن الإطارات الليّنة، وكان عليّ البقاء لفترة طويلة وقمنا في الحقيقة بتمديد الفترة الأولى قليلًا لأنّ كلّ شيء بدا جيّدًا".

وأضاف: "كانت وتيرة إطارات «سوبر سوفت» جيّدة في النهاية كون الإطارات كانت جديدة".

وتابع: "تجاوزت فيتيل، وكنت أقترب من رايكونن، لكنّني أعتقد أنّه كان بعيدًا في الواقع لأتمكّن من خطف المركز الثاني، لكنّني كنت محظوظًا".

وأكمل: "في الجهة المقابلة لم يكن محظوظًا بخسارته للمركز الثاني في النهاية، لكنّ المركزين الأوّل والثاني يُمثّلان نتيجة مثاليّة".

لكنّ ذلك لم يمنع الفنلندي من التعبير عن سعادته بالنتيجة النهائيّة لسباق سيلفرستون.

وقال حيال ذلك: "كانت عطلة نهاية أسبوع مثاليّة بالنسبة لنا كفريق بالنظر إلى الظروف التي حدثت".

وتابع: "ما قمنا به اليوم مدهش، كانت السيارة جيّدة للغاية اليوم، كانت سريعة حقًا وقام الفريق باتّباع اسراتيجيّة مثاليّة بالنسبة لي ولهاميلتون".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
نوع المقالة أخبار عاجلة