فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

بوتاس تمكّن من تحديد جوانب تفوّق هاميلتون

المشاركات
التعليقات
بوتاس تمكّن من تحديد جوانب تفوّق هاميلتون
12-07-2019

أشار فالتيري بوتاس إلى جانبين أساسيين يعتقد بأنّ زميله لويس هاميلتون يحظى بأفضليّة عليه فيهما ضمن معركتهما على الفوز في السباقات هذا العام.

في ظلّ هيمنة فريقهما مرسيدس على مجريات بطولة العالم للفورمولا واحد، فإنّ المعركة على لقب هذا الموسم تبدو مباشرة بين الفنلندي والبريطاني.

لكنّ ومع تمتّع هاميلتون بأفضليّة 31 نقطة في صدارة الترتيب، يُدرك بوتاس أنّه بحاجة لرفع مستوى تأدياته وإغلاق الفارق مع بطل العالم خمس مرّات إذا ما أراد الحفاظ على آماله بتحقيق اللقب.

مع ذلك، لم يفصل الكثير بين أداء الثنائي في نهاية أسبوع السباقات، إذ قال بوتاس أنّه تعلّم بالفعل عن الجوانب الواضحة التي يحظى فيها هاميلتون بأفضليّة عليه.

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان قد علم الجوانب التي يتفوّق فيها هاميلتون عليه، قال بوتاس: "الأمر واضح للغاية من خلال البيانات، إذ كنّا قادرين على العمل بشكل جيّد على ذلك مع المهندسين، لذا فإنّنا نتوجّه إلى هذه الجولة ونحن نملك نقاطًا واضحة وأساسية نحتاج للتركيز عليها".

وأضاف: "بات من المعتاد بعض الشيء على معظم الحلبات التي تسابقنا عليها أن يكون لويس قويًا للغاية في المنعطفات البطيئة، في أثناء الكبح وفي مرحلة دخول المنعطف. كما أنّ أسلوب قيادته يتماشى مع وجهة إعدادات مختلفة قد تكون في بعض الأحيان أفضل مع الإطارات خلال السباق. لذا ما يزال أمامنا عمل للقيام به في هذا الجانب كي نتحسّن، لكنّ الأمر كذلك يعتمد على الحلبة نفسها في بعض الأحيان".

وتابع: "لدينا بيانات من التصفيات والسباق في بريطانيا العام الماضي، إذ من الواضح للغاية الجوانب التي أحتاج لتحسينها هذا العام إذا ما أردت المنافسة على الفوز. من السهل في ظلّ يُسر الوصول إلى البيانات حاليًا معرفة تلك الجوانب، لكنّ الجزء الأصعب بالفعل هو تحسينها والقيام بها داخل السيارة".

اقرأ أيضاً:

ويعتقد بوتاس أنّ على مرسيدس العودة إلى أفضل تأدياتها في سيلفرستون، وذلك بعد معاناة العلامة الألمانية من مشاكل التبريد في النمسا قبل أسبوعين، كما يُدرك الفنلندي المكاسب النفسية التي قد تأتي مع تغلّبه على هاميلتون في أرضه وأمام جماهيره.

حيث قال: "إنّه حافز كبير بالنسبة لي. أعلم أنّ هنالك دعمًا كبيرًا لنا كفريق ولي كذلك، بيد أنّ هنالك دعمًا كبيرًا جدًا للويس على أرضه هنا. أثق في أنّه يرغب القيام بعمل جيّد، لذا أعتقد أنّه وإذا ما تمكّنت من تقديم أداء جيّد يومي السبت والأحد سيكون ذلك مميزًا أكثر وأمرًا صعبًا عليه بكلّ تأكيد".

واختتم: "سيكون من الرائع التواجد أمام لويس، ذلك هو هدفي، لكنّه يعتمد على كلّ واحد فينا شخصيًا وكيف نتقبّل الهزائم. لكنّني لا أعتقد بأنّه سيكون أمرًا سيئًا بالنسبة لي، إذ أنّ هذا السباق والسباقات المُقبلة مهمة للغاية بالنسبة لي كي أغلق الفارق معه".

المقال التالي
ويليامز تنفي شائعات استبدال كوبتسا منتصف الموسم

المقال السابق

ويليامز تنفي شائعات استبدال كوبتسا منتصف الموسم

المقال التالي

معرض الصور التقني: أبرز تحديثات الفرق في بريطانيا

معرض الصور التقني: أبرز تحديثات الفرق في بريطانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1