بوتاس: تفوّق فورس إنديا على ويليامز في وتيرة التطوير ليس "أمراً اعتيادياً"

أوضح فالتيري بوتاس بأنّ فريقه ويليامز غير راضٍ عن التأدية التي قدمها خلال السباقات الأخيرة حيث بات فريق فورس إنديا على مقربةٍ منه في ترتيب بطولة الصانعين.

على الرغم من التحديثات الأخيرة عبر جلب تصاميم جديدة للجناح الأمامي، إلاّ أنّ فريق ويليامز عانى من افتقاره للسرعة المطلوبة خلال الفترة الأخيرة. إذ يتقدّم على فريق فورس إنديا بفارق 19 نقطة فقط في معركة الصراع على المركز الرابع.

ويحتلّ بوتاس المركز السابع في ترتيب بطولة السائقين، متقدماً بسبع نقاط فقط عن سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز.

"الفريق يبذل أقصى ما في وسعه الآن" قال بوتاس، مضيفاً: "بوسعنا رؤية أنّ بعض الفرق الأخرى على غرار فريق فورس إنديا نجحت في التحسّن خلال الموسم أكثر منّا. وهذا ليس أمراً اعتيادياً بالنسبة لنا، فعادةً ما كنّا نحرز تقدماً مع كلّ تحديث نقوم بجلبه طيلة الموسمين الماضيَين".

وأكمل: "أنا واثق بأنّها مجرد مسألة وقت قبل أن نجد حلاً، إذ ينصبّ تركيز الجميع حالياً على موسم 2017، لكن يجب أن نفهم جيداً ما حصل هذا الموسم".

تحديثات جديدة

سيستخدم بوتاس أرضيةً جديدة قام الفريق بجلبها للمجر ضمن سعيه نحو المزيد من الاستقرار وإيجاد حلّ للتآكل الكبير للإطارات.

وقال بوتاس بخصوص ذلك: "سارت الأمور على نحوٍ مختلف إلى حدّ الآن، تارةً جيدة وتارةً سيئة".

وأضاف: "بالطبع كفريق فقد كنّا نأمل أن يكون النصف الأوّل من الموسم أفضل، لكن هكذا سارت الأمور. ويجب أن نبذل قصارى جهدنا حتّى نخرج بأنفسنا من هذا الوضع".

وتابع: "فريق فورس إنديا قريب منّا للغاية، وهم يملكون سيارة جيدة كما حقّقوا تقدماً ملحوظاً، لذلك نأمل أن تساعدنا التحديثات التي جلبناها هنا في إنعاش حظوظنا. خلال اختبارات سيلفرستون انصبّ تركيزنا على وتيرة السباق وتآكل الإطارات، الذي كان السبب الرئيسي وراء مشاكلنا في السباقات الماضية".

واختتم: "لننتظر ونرى كيف ستجري الأمور، لكنّنا في الوقت الراهن وبكلّ تأكيد لسنا راضين بوضعنا الحاليّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة