بوتاس: تغيير الفريق تحدٍ أكبر من المتوقع

كشف السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ خطوة انتقاله من ويليامز إلى فريق مرسيدس كانت أصعب من المتوقّع، بيد أنه أعرب عن تفاؤله في قدرته على تخطي جميع التحديّات قبيل انطلاق موسم 2017.

الفنلندي الذي دخل بطولة الفورمولا واحد مع فريق ويليامز، انتقل إلى مرسيدس لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد مكان الألماني نيكو روزبرغ.

ونجح بوتاس في تسجيل أسرع زمنٍ على الإطلاق خلال التجارب الشتوية الأولى التي أقيمت على حلبة برشلونة، إذ أحرز يوم الأربعاء دقيقة واحدة و19.705 ثانية مُستخدمًا الإطارات بالغة اللّيونة "ألترا سوفت".

وعلى الرغم من اعترافه بأنّ التأقلم مع فريقه الجديد يسير بخطىً ثابتة، أشار الفنلندي إلى أنّ هذه الخطوة لم تكن سهلةً على الإطلاق.

"أشعر بالتأكيد براحةٍ وأني بت جزءًا أكبر في مرسيدس مع مرور الأيام" قال بوتاس، ثم تابع "لديّ شعورٌ جيد بالفعل".

وأكمل "ولكني أعتقد بأنه ما زال هناك عملٌ يجب القيام به. تغيير الفريق على الأرجح هو خطوة أكبر ممّا كنت أعتقد في البداية. ولكن المسألة لا تُشكّل عقبة لا تستطيع تخطيها".

وتابع قائلاً "من الممكن بالتأكيد فعل ذلك وهذا ما أحاول القيام به منذ إعلان انضمامي إلى مرسيدس. أحاول التعوّد على جميع الأشياء بسرعة، ولهذا السبب جرى كل شيء بسلاسةٍ تامة هنا".

وأكمل "أنا واثق بأننا سنُحرز تقدمًا كبيرًا في الأسبوع المقبل، كما أنني سأعود إلى المصنع قبل الذهاب إلى ملبورن من أجل تحليل كل شيء مع المهندسين. أنا متأكّد بأني سأكون جاهزًا وسأصبح جزءًا لا يتجزأ من الفريق بأكمله قبل ملبورن".

وعندما سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن الاختلافات التي تعيّن عليه القيام بها خلال تجاربه الأولى مع مرسيدس، أجاب الفنلندي قائلاً "المسألة ليست متعلقة بهذه التجارب فحسب، بل إنك تشعر ببعض الأشياء الجديدة من خلال زيارتك للمصنع؛ كيفية تعامل الفريق مع الأشياء البسيطة مثل الاجتماعات والعديد من الأمور الأخرى المتعلقة بإعداد السيارة".

وأكمل "كما أنك بحاجة إلى بعض الوقت للوصول إلى النقطة المثالية لناحية التواصل مع الفريق على الحلبة".

وأضاف مازحًا "أنت بحاجة لبعض الوقت لمعرفة أسماء الأشخاص داخل لفريق. أعتقد بأنه يوجد أكثر من 800 شخصًا في براكلي".

من الغباء عدم التعلّم من هاميلتون

يعتقد بوتاس بأنّ انتقاله إلى مرسيدس مع تغيّر قوانين الفورمولا واحد يُعتبر أمرًا إيجابيًا، ولكنه شدّد في الوقت عينه بأنّ زميله لويس هاميلتون يملك أفضلية بالنظر إلى تاريخه مع السهام الفضية.

وقال "هاميلتون جزءٌ من الفريق لفترةٍ طويلة، إذ يعلم بالضبط كيفية عمل الأمور. لقد قال بعد اختباره للسيارة الجديدة بأنها تملك نفس سلوك السيارة القديمة – ولكن حجمها بات مختلفًا مع المزيد من التماسك".

وأكمل "ولكني أفضّل الانضمام إلى الفريق في هذه المرحلة، عوض الانتقال إليه على سبيل المثال في العام الماضي".

كما أوضح بوتاس بأنه كان حريصًا على التعلّم من هاميلتون، إذ تابع "أعتقد بأنه بإمكانك دائمًا التعلّم من زميلٍ جديد لك. ومن الواضح بأني سأراقب هاميلتون عن قرب إذ سيكون من الغباء تجاهل ذلك".

واختتم "ولكني أعتقد بأنه يوجد هناك العديد من الأشخاص الآخرين الأذكياء للغاية والذين أستطيع التعلّم منهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية الأولى فى برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً