بوتاس: تحقيق مكاسب في التصفيات سيكون المفتاح للتغلّب على هاميلتون

المشاركات
التعليقات
بوتاس: تحقيق مكاسب في التصفيات سيكون المفتاح للتغلّب على هاميلتون
31-10-2018

يعتقد فالتيري بوتاس بأنّ تحسين أدائه خلال التجارب التأهيليّة في الفورمولا واحد سيكون المفتاح لمساعدته على التغلّب على زميله لويس هاميلتون في المستقبل.

بالرغم من أنّ سلسلة من الحظّ العاثر في بداية هذا الموسم كلّفته انتصارات وأبعدته عن المنافسة على لقب البطولة، إلّا أنّ الفنلندي عانى أيضاً في بعض الأوقات لمجاراة زميله.

لكنّه لا يزال مصرًا على أنّ تحسينات في تفاصيل دقيقة ستُحدث فارقًا كبيرًا في المستقبل، معتقدًا بأنّه في حال تمكّن من التركيز على تحسين أدائه في التجارب التأهيليّة فسيتغيّر الكثير حينها.

"خاصة بالنظر إلى الطريقة التي تسير وفقها الفورمولا واحد هذه الأيّام، فإنّني أحتاج لتحسين أدائي في التصفيات في حال أردت التغلّب على لويس" قال بوتاس لموقعنا "موتورسبورت.كوم" ضمن حوارٍ حصري.

وأضاف: "إنّه جيّدٌ جدًا على صعيد التأهّل، وفي حال انطلق أمامي في السباق، فدائمًا ما سيتمتّع باليد العليا. تتمحور التصفيات حول التفاصيل الدقيقة والكثير من الأشياء التي يجب جمعها معًا. لذلك أحتاج فقط لمواصلة العمل على التفاصيل".

ويعتقد بوتاس أنّه كان قريبًا أكثر من هاميلتون هذا الموسم، أقرب ممّا بدا عليه الوضع من الخارج: حيث أثّر الحظّ العاثر مثل ما حدث في باكو عندما كان متّجهًا لتحقيق الفوز قبل معاناته من ثقب في إطاره إلى التأثير على موسمه بشكلٍ كبير.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ الحظّ لم يكن حليفي خلال النصف الأوّل من العام. أعتقد أنّنا كنّا متقاربين على صعيد الأداء".

وتابع: "بعد ذلك حالما أدركنا أنّني لم أعد أنافس على اللقب فقد شاهدنا أوضاعًا مختلفة مثل روسيا. لذلك من المستحيل بالنسبة لي المنافسة على البطولة حينها".

وتقبّل بوتاس أنّ هناك جوانب يتفوّق فيها هاميلتون، لكنّه قال بأنّ هناك جوانب أخرى في قيادته يتمتّع فيها بالأفضليّة، أو أنّهما متقاربان للغاية.

وقال الفنلندي: "إنّه قويٌ في جميع الجوانب كما تعلمون. أعتقد أنّنا متشابهان في بعض الجوانب، وفي جوانب أخرى هو أفضل".

وأضاف: تغلّبت عليه في التصفيات في عدّة مناسبات في بداية الموسم على وجه الخصوص، وكذلك في نهاية العام الماضي".

ثمّ تابع: "كانت هناك سباقات سوتشي، والنمسا، لذلك أجل قد أتمتّع باليد العليا في بعض الأحيان. دائمًا ما تكون هناك منعطفات هو أسرع فيها، وبعض المنعطفات التي أنا أسرع فيها، وأخرى يكون الفارق فيها ضئيلًا".

وعبّر بوتاس عن اقتناعه بقدرته على تقديم موسمٍ أفضل مع مرسيدس في 2019، وذلك خلال موسمٍ سيضغط فيه إستيبان أوكون بقوّة من أجل إثبات جدارته بالحصول على فرصة لموسم 2020.

وعندما سُئل عن مقاربته للوضع مع أوكون، أجاب بوتاس: "ذلك لا يُقلقني كوني أعلم ما هو الوضع. نحن في فريق يتمتّع بروحٍ جماعيّة رائعة. وأنا أُصبح أفضل مع الفريق بمرور الوقت".

واختتم حديثه بالقول: "يعلم الفريق ما أنا قادرٌ على القيام به. يعلمون ما سأكون قادرًا على القيام به في المستقبل في حال واصلت التطوّر بهذا النسق، لذلك أجل لست قلقًا. وأعلم أنّه في حال حقّقت أهدافي فحينها لن تكون هناك أيّ تكهّنات في العام المقبل".

فالتيري بوتاس، مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
هاميلتون: فوزي في مونزا وجّه الصدمة الذهنية الأكبر لفيراري

المقال السابق

هاميلتون: فوزي في مونزا وجّه الصدمة الذهنية الأكبر لفيراري

المقال التالي

فريق هاس متشجّع بالقرار حيال الهيكل المعدني لمرسيدس قبيل جلسة الاستئناف

فريق هاس متشجّع بالقرار حيال الهيكل المعدني لمرسيدس قبيل جلسة الاستئناف
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة