بوتاس تجاوز السباقات "الصعبة" التي أعاقت مسيرته خلال موسمه الأول مع مرسيدس

المشاركات
التعليقات
بوتاس تجاوز السباقات
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: خلدون يونس
20-05-2018

يرى فالتيري بوتاس أنه تخطى السباقات التي كان فيها خارج الوتيرة المطلوبة خلال موسمه الأول مع العلامة الألمانية في 2017 – إذ يبدو مقتنعاً أنه سيحقق هدفه قريباً.

فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيرغي سيروتكين، ويليامز
فالتيري بوتاس، مرسيدس

قدم الفنلندي أداءً أكثر ثباتاً بكثير هذا الموسم، على الرغم من عدم قدرته على تحقيق أي فوز حتى الآن، إذ أحرز المركز الثاني في البحرين، الصين وإسبانيا.

انثقاب إطاره عندما كان يتصدر السباق في باكو قدّم الفوز على طبق من ذهب لزميله في الفريق لويس هاميلتون، وذلك كان أكبر الإحباطات التي واجهته هذا الموسم.

حيث قال بوتاس: "أعتقد أنني نجحت إلى حدّ ما في الاقتراب من أهدافي على صعيد الأداء لبداية الموسم. أعتقد أنني تمكنتُ بالفعل من مواصلة الأداء الجيد منذ نهاية الموسم الماضي".

وتابع: "لم يكن هناك أي أسبوع عانيتُ فيه من الوتيرة، كما كان الحال الموسم الماضي. لذا، أشعر أنني تعلمتُ من تلك السباقات الماضية، وعليّ مواصلة العمل على تطوير ذاتي".

واسترسل: "لا يوجد هناك أيّ شيء لا يمكنك تعلمه، لذا ما زلتُ آمل أن أتمكن من التحسن. أعتقد أن هناك مجموعة متنوعة من السباقات، لكنّ النتائج لم تكن بالفعل كما كنتُ أودها مقارنة بما أعتقد أن وتيرتي بوسعها منحي".

وفيما يتعلق بمركزه الثاني البعيد نسبياً خلف زميله في الفريق خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، قال الفنلندي: "كان الفارق خلف لويس كبيراً جداً، لكنني أعتقد أنّ أموراً متعددة أدت إلى ذلك".

وأضاف: "إنني مسرور وأعلم أنه بوسعي الفوز بالسباقات، وأعلم أنّ سرعتي تؤهلني لذلك. هذا الموسم، كانت مهمتي صعبة جداً لكنها ممكنة، والنتائج الإيجابية ستأتي".

تفاؤل حذر

يتأخر بوتاس بفارق 37 نقطة خلف لويس هاميلتون ضمن ترتيب البطولة العام، لكنه يصرّ على أنه لم يستسلم بعد.

حيث قال: "الأمر نفسه تقريباً. ما زلنا في بداية الموسم وآمل أن أكون قد نلتُ نصيبي من الحظ السيء لهذا العام. على الأقل بالنسبة لنا، فإننا نتمتع بفارق جيد أمام فيراري من ناحية النقاط، لكننا ما نزال في البدايات".

وتابع: "على الأقل أصبحتُ قريباً من سيباستيان فيتيل في النقاط، وأمام كيمي رايكونن، وذلك أمر جيد. لكن ما زال الموسم مبكراً، لذا لا أرغب في الحقيقة بالتفكير حيال النقاط، بل أود التركيز على كل سباق لوحده".

من جهته، يتفق توتو وولف مع بوتاس حيال امتلاكه لوتيرة أكثر ثباتاً في 2018.

حيث قال: "لقد حسّن فالتيري من مستواه خلال السباقات الأخيرة، وقدم أداءً صلباً بالفعل".

واختتم: "يثبت ذلك بالنسبة لنا صحة اختيارنا له في الماضي. أن نحظى بسائقَين متقاربَين في الأداء ويحترمان بعضهما البعض، ويتنافسان فيما بينهما بشكل عادل، لهو أفضل أساس ممكن".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة