بوتاس تجاهل تعليمات وولف بعدم السعي وراء تسجيل أسرع لفّة في سباق أستراليا

المشاركات
التعليقات
بوتاس تجاهل تعليمات وولف بعدم السعي وراء تسجيل أسرع لفّة في سباق أستراليا
كتب:
, محرر
17-03-2019

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ فالتيري بوتاس ومهندسه تجاهلا تعليماته قُبيل السباق بعدم المجازفة بالسعي وراء تسجيل أسرع لفّة في جائزة أستراليا الكبرى.

قال وولف أنّه أوضح صباح اليوم الأحد بأنّه لا يرغب من سائقَيه المجازفة بخسارة مركزٍ ضمن الثلاثة الأوائل من خلال السعي وراء تحقيق أسرع لفّة في السباق، والتي تمنح نقطة إضافية لصاحبها إذا ما أنهى ضمن العشرة الأوائل.

مع ذلك، سُمع بوتاس الفائز بالسباق عبر لاسلكي الفريق وهو يناقش عزمه الضغط من أجل تسجيل تلك النطقة الإضافية، بينما حذّره مهندسه بأنّ هنالك "سيناريوهات دائرة" مع سائقين آخرين يحاولون اقتناص تلك النقطة.

واعترف وولف أنّه كان سعيدًا في النهاية بأنّ سائقه حصد تلك النقطة الإضافية.

حيث قال: "تحدّثنا اليوم خلال الاجتماع الصباحي عن الاستراتيجية، إذ أصدرت تعليمات واضحة بعدم السعي وراء أسرع لفّة إذا ما كنّا في المركز الأوّل، الثاني أو الثالث. وقد تجاهلوا ذلك. جميعهم!".

وأضاف: "أعتقد بأنّ ذلك كان مُخططًا بين المهندسين والسائقين، إذ أنّ المهندسين كانوا متحمّسين لذلك. أحتاج الآن إلى إعادة ترتيب مسألة الرسائل اللاسلكية وكيف حدث ذلك".

وتابع: "في النهاية أنا سعيد للغاية، إذ أعتقد بأنّ حصد تلك النقطة الإضافية أمر جيّد وممتع كذلك".

مع ذلك، اعترف وولف أنّه ما يزال منزعجًا حيال ما حدث.

"أعتقد بأنّها كانت مجازفة، ولا سيّما عندما تهدف لحصد نقاط كبيرة، فهل ينبغي عليك السعي وراء أسرع لفّة؟" قال وولف.

وأكمل: "ولكن عندها ربما تكون نقطة التفضيل لدي في إبقاء السيطرة على السيارة هي أسلوب قيادتي وليس مستوى سائقي الفورمولا واحد الآخرين. لم أحبّذ ما حدث كثيرًا".

من جهته، أصرّ بوتاس على أنّ الأولوية كانت لنقاط مركزه، لكنّه شعر بأنّ أفضليته الكبيرة في الصدارة منحته الفرصة للسعي وراء تسجيل أسرع لفّة.

لكنّه اعترف بأنّها كانت خطوة لا تستحقّ التوقّف لوضع إطارات جديدة.

"بالطّبع الحصول على كمية كبيرة من النقاط من النتيجة نفسها له أولوية أكبر بكثير جدًا. والأولوية الثانية لأسرع لفّة. إذ وبمجرّد أن بات الفارق مع الخلف مناسبًا، كانت هنالك أفضلية كافية للحديث عن ذلك والتخطيط له" قال بوتاس.

وأردف: "سألت عن إمكانية إجراء توقّف، لكنّ ذلك كان أمرًا تحدثنا عنه قبل السباق، وهذا أوّل سباق في الموسم، ولا نرغب بارتكاب أخطاء سخيفة، حيث نريد التواجد في الجانب المتحفّظ مع بعض الاستعدادات، لهذا السبب لم نجرِ التوقّف في نهاية المطاف".

واسترسل: "قررت القيام بذلك خلال اللفّات القليلة الأخيرة، حتّى على الرُغم من تواجدي ضمن زحام محاولًا إيجاد بعض الفارق، إذ انتقلت إلى بعض أوضاع المحرّك الأخرى وعمدت إلى القيام بلفّة سريعة، وسعيد بأنّني تمكّنت من تحقيقها وحصد نقطة إضافية".

وعند سؤاله إذا ما كان يعتقد بأنّ قانون أسرع لفّة سيضيف إلى إثارة العرض هذا الموسم، قال الفنلندي في ختام حديثه: "أعتقد ذلك. سيكون الأمر مقصورًا على العشرة الأوائل، لكن ما أزال أعتقد بأنّ ذلك سيعتمد على موقعك الذي ستنهي فيه السباق، بيد أنّ هنالك إمكانية بكلّ تأكيد، فالجميع متحمّسون لحصد النقطة الإضافية".

المقال التالي
ضررٌ في صمولة إطار غروجان أدّى إلى انسحابه

المقال السابق

ضررٌ في صمولة إطار غروجان أدّى إلى انسحابه

المقال التالي

لماذا يجب عليك حضور جائزة فرنسا الكبرى 2019؟

لماذا يجب عليك حضور جائزة فرنسا الكبرى 2019؟
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
Be first to get
breaking news