فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
15 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
29 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
78 يوماً

بوتاس: المعركة على اللقب لم تنتهِ بعد

المشاركات
التعليقات
بوتاس: المعركة على اللقب لم تنتهِ بعد

قال فالتيري بوتاس بأنّ المعركة على اللقب لم تنتهِ بعد في أعقاب فوز زميله لويس هاميلتون بسباق جائزة بريطانيا الكبرى وتوسيعه الفارق في صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين إلى 39 نقطة.

فاز هاميلتون للمرة السادسة في مسيرته بسباق موطنه بعد انطلاقه من المركز الثاني على شبكة الانطلاق كما نجح في اقتناص نقطة أسرع لفة من الفنلندي.

ولم يكن الحظّ حليف بوتاس الذي حافظ على صدارة السباق بعد انطلاقة جيدة وتمكن من صدّ هجمات هاميلتون، كما نجح في استعادة المركز الأوّل بعد أن استطاع البريطاني تجاوزه مؤقتاً.

ولكن خروج سيارة الأمان على الحلبة بعد إجراء الفنلندي لتوقفه الأوّل صبّ في صالح صاحب الأرض والجمهور الذي انتزع الصدارة مستفيداً من التوقف المجاني ليحافظ عليها حتى النهاية.

"لا أعلم ما يجب قوله، هنيئاً للويس" قال بوتاس، مضيفاً: "توقفت أوّلاً لتغيير الإطارات وكنت أتحكم بالفارق، ومن ثمّ خرجت سيارة الأمان إلى المسار وحصل لويس على توقف مجاني".

وأكمل: "كنت على إطارات ميديوم لذا تحتّم عليّ التوقف في النهاية. الوتيرة كانت جيدة وبالطبع كانت هناك العديد من النقاط الإيجابية".

وتابع: "بالأمس كنتُ الأسرع على الحلبة وكان ذلك جيداً. وتيرة السباق كانت جيدة وحظينا بمعركة رائعة. أريد مواصلة القتال، لم تنتهِ المعركة بعد".

وفي السياق ذاته قال جايمس أليسون المدير التقني لمرسيدس بأنّه كان يتوقع معركة بين سائقَيه مع نهاية السباق لولا خروج سيارة الأمان وتأثيرها على الإستراتيجيات والإطارات.

"سيارة الأمان تصب في صالحك أحياناً وأحياناً أخرى لا" قال أليسون لشبكة "سكاي سبورتس".

وأردف: "لم يكن فالتيري محظوظاً اليوم واستفاد لويس من ذلك، لكن جمعتهما معركة رائعة مع بداية السباق، لقد كانت مرهقة للأعصاب لكن في نفس الوقت مثيرة".

واختتم: "كنا نخطط لإجراء توقفين في السباق وقام لويس بلفات جيدة. وخرجت سيارة الأمان في الوقت المثالي بالنسبة له إذ كنا نتوقع تجدد المعركة بينهما مع نهاية السباق".

فيرشتابن: فيتيل اعتذر مني لتسببه بالحادث في بريطانيا

المقال السابق

فيرشتابن: فيتيل اعتذر مني لتسببه بالحادث في بريطانيا

المقال التالي

هورنر: من المذهل أنّ فيرشتابن أكمل سباق سيلفرستون بعد كلّ ذلك الضرر

هورنر: من المذهل أنّ فيرشتابن أكمل سباق سيلفرستون بعد كلّ ذلك الضرر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى