بطولة الفورمولا واحد تنتقل لاستعمال البثّ فائق الدقة

قامت الفورمولا واحد بتجربة أوّل بثّ فائق الدقة "ألترا إتش دي" خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى، وذلك ضمن خطة للانتقال إلى هذا النوع من البثّ طوال موسم 2017 المقبل.

ضمّت "تاتا للاتصالات" – التي تعمل كشريك تقنيّ للفورمولا واحد، جهودها مع قناة "سكاي" لتقديم أوّل بثٍّ فائق الدقة في البطولة العالمية.

وتأتي هذه التجربة ضمن مشروع "سكاي" لنقل كامل السباقات في الموسم المقبل بالبثّ فائق الدقة.

من جهته، قال كيث لاين، مدير العمليات لدى "سكاي": "يؤمن البثّ عالي الدقة – ألترا إتش دي: 4 كيه – وضوحاً أكبر بأربع مرات من تقنية البث عالي الدقة – إتش دي – الاعتياديّ، ما يجعل من عملية مشاهدة الفورمولا واحد تجربة أكثر قوّة وغنىً للمتابعين".

وأكمل: "نجاح هذه التجربة يثبت أنّنا على الطريق الصحيح للانتقال إلى البثّ فائق الدقة باستعمال خدمات الترفيهية للجيل الجديد من سكاي، وإكمال تقديم تجربة المشاهدة المتميزة والحماسية التي يرغب بها مشاهدونا".

إنّ الانتقال إلى البثّ فائق الدقة، يتطلّب اتصالاً عالمياً عالي السرعة، كما يعتبر الخطوة الهامة التالية على طريق خطط "الواقع الافتراضيّ" الذي تسعى الفورمولا واحد إلى اعتماده مستقبلاً.

بالمقابل، قال ميهول كاباديا، المدير الإداري لشؤون الفورمولا واحد لدى "تاتا للاتصالات": "إنّ التقنيات الثورية مثل «الواقع الافتراضي» ستعتمد على الاتصالات عالية السرعة كذلك".

واختتم: "مع التطوّر المطّرد للمنتجات التقنية، سنكمل العمل مع إدارة الفورمولا واحد على إتاحة الفرصة أمام المشاهدين لاختبار العالم المذهل للفورمولا واحد بطرق جديدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً