بريما: لوكلير ناشئ فيراري يستحق القيادة في الفورمولا واحد

بعد الأداء المثير للإعجاب الذي أظهره شارل لوكلير ناشئ فيراري خلال تجارب وسط الموسم في المجر، تصاعدت التكهّنات حيال المستقبل الواعد للسائق اليافع ضمن منافسات الفورمولا واحد.

يشارك لوكلير مع فريق بريما في الفورمولا 2، حيث يرى رينيه روزين مدير الفريق أنه من غير المنطقيّ عدم ترقية الناشئ الواعد إلى الفئة الملكة، خاصة بعد أن أثنى كيمي رايكونن على أدائه كذلك.

وتشير التكهنات إلى أنّ صاحب الـ 19 عاماً قد يشارك مع ساوبر كجزء من صفقة تزوّد العلامة السويسرية بمحركات فيراري.

كما أوضح روزين كذلك أن بيير غاسلي وأنطونيو جيوفنيازي اللذين أحرزا المركزين الأول والثاني على التوالي ضمن الترتيب العامّ خلال موسم 2016 في جي بي 2 (قبل تغيير اسمها إلى فورمولا 2) مع بريما، يستحقان مقعداً في الفورمولا واحد كذلك.

وشارك غاسلي في منافسات سوبر فورمولا إلى جانب عمله كسائق احتياطيّ لدى فريق ريد بُل في الفورمولا واحد لهذا الموسم، بينما شارك جيوفينازي سائق فيراري الاحتياطيّ مرتين خلال سباقين اثنين في 2017 بديلاً عن باسكال فيرلاين المصاب حينها، إذ يقود مع فريق هاس حالياً خلال التجارب الحرة ليوم الجمعة.

"سائقون مثل أنطونيو، بيير، شارل يجب أن يقودوا في الفورمولا واحد، لأنهم يستحقون ذلك تماماً" قال روزين لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "الكيفية التي يتعامل بها شارل مع جميع الأمور لهذا الموسم، لهو أمرٌ مذهل تماماً. إنه يستحق الفرصة بالفعل".

وأضاف: "أعتقد أنّ عليهم وضعه خلف مقود سيارة فورمولا واحد، وإلا فما المعنى من وجود برنامج السائقين الناشئين؟".

وتابع: "ما المغزى من الفورمولا واحد كذلك، إن لم تستطع ضمّ أفضل السائقين؟ ستوفيل فاندورن في الفئة الأولى الآن، لكنه شارك ضمن منافسات سوبر فورمولا في بداياته".

واسترسل: "إن لم يتمكن أولئك السائقون من الوصول إلى الفورمولا واحد، فلا معنى من إقامة منافسات الفورمولا 2، الفورمولا 3 والفورمولا 4 – يحلم أولئك اليافعون بالقيادة في الفورمولا واحد، وإن لم يتمكنوا من ذلك فلا معنى لكل هذا".

حلم الانتقال إلى الفورمولا واحد

من جهة أخرى، أوضح روزين أنّ بريما – الذي ضمّ خلال موسم 2017 خمسة سائقين ناشئين لفيراري – يدرس إمكانية المشاركة في الفورمولا واحد.

حيث قال: "لم لا؟ الفورمولا واحد هي حلم كلّ فريق؛ ليس فقط للسائقين ولكن للمهندسين كذلك. بالطبع، أعلم أنّ ذلك حلم، وسيكون من الصعب للغاية تحقيقه".

وأكمل: "يتطلب ذلك الكثير من التغييرات ضمن بنية رياضة السيارات لتحقيق مثل تلك البيئة (التي تسمح بمثل ذلك الانتقال). يعتمد الأمر على الكيفية التي يتمّ بها تنظيم كلّ شيء. وفي حالة السيارات الزبائن: أعتقد أنه من الممكن تنظيمها كذلك".

واختتم: "لكن بالطبع، في الوقت الراهن – يتطلب مثل ذلك تخطيطاً، موافقات والكثير من التطوير. الأمر نفسه ينطبق على القوانين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا 2
قائمة السائقين شارل لوكلير
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بريما, فيراري, لوكلير