بريما: غاسلي يستحقّ الانتقال إلى الفورمولا واحد

صرّح مدير فريق "بريما باورتيم" رينيه روزين بأنّ بطل سلسلة "جي بي 2" بيير غاسلي قام بما يكفي لضمان خطوة صعوده إلى سباقات الفئة الأولى.

تغلّب غاسلي، الذي يُشارك ضمن برنامج ريد بُل للسائقين، على زميله ضمن صفوف بريما أنطونيو جيوفينازي في الجولة الختاميّة من موسم "جي بي 2" هذا العام في أبوظبي ليُحرز لقب البطولة خلال موسمه الثاني الكامل في السلسلة.

مع ذلك، وبحلول ذلك الوقت كانت ريد بُل قد اختارت بالفعل تشكيلة سائقيها لموسم 2017، مع تجديد عقد دانييل كفيات للبقاء ضمن صفوف الشقيقة الصُغرى تورو روسو بجوار كارلوس ساينز، الأمر الذي أطاح بآمال غاسلي بالانضمام إلى الفورمولا واحد العام المُقبل.

"بالنسبة لي، فهو مستعدٌّ بشكلٍ كامل للفورمولا واحد" قال روزين لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، مُضيفًا: "إنّه يستحقّ مقعدًا في الفورمولا واحد، من المؤسف بالطّبع أنّ ريد بُل قد أعلنت عن تشكيلة سائقي تورو روسو وبقاء كفيات وساينز".

وتابع: "لكنّ غاسلي جاهزٌ لخطوة الصعود إلى سباقات الفئة الملكة. أودُّ أن أراه قريبًا في فئةٍ أكبر".

من المتوقّع أن تُتمّ ريد بُل صفقةً يُشارك بموجبها غاسلي ضمن فئة سوبر فورمولا اليابانيّة – إذ قال روزين أنّه من الحكمة أنّ يستغلّ السائق الفرنسيّ أيّة فرصةٍ تمنحه مزيدًا من ممارسة السباقات في 2017.

"ينبغي عليه مواصلة الضغط والمثابرة كما يفعل دائمًا. في حال حظي بفرصة المشاركة في مكانٍ آخر، فعليه استغلالها، ليبقى على الحلبة لوقتٍ أكبر مُحافظًا على مستواه، وبالطّبع كي يُحاول إقناع ريد بُل أنّه الشخص المناسب" قال روزين.

وأردف: "إنّه قادرٌ على فعل ذلك، فهو عضو فريقٍ حقيقي، إذ أنّه يعمل بكلّ جهده داخل الفريق ليُطوّر ويُحسّن كلّ الأمور، فلقد قام بعملٍ مُذهلٍ هذا الموسم".

غاسلي "من بين الأفضل" على مدار اللفّة الواحدة

حصد غاسلي قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثامنة خلال مسيرته في "جي بي 2" ضمن الجولة الختاميّة في أبوظبي، مُحاولًا كسر الرقم القياسي للسلسلة والذي يحمله حامل لقب موسم 2015 ستوفيل فاندورن.

"لأكون صادقًا معك، منذ الاختبار الأوّل الذي أجريناه العام الماضي، لاحظنا قدرته الاستثنائيّة على مدار اللفّة الواحدة" قال روزين، وأكمل: "إنّه جيّدٌ للغاية. إذ يملك تلك السمة المُميزة، فهو قادرٌ على فعل ذلك. على مدار اللفّة الواحد، هو من بين الأفضل على ما أعتقد".

واستدرك: "إنّه مستعدٌّ بشكلٍ جيّدٍ بالفعل، فهو يعمل بكامل جهده مع المهندسين من أجل استعداداته، والتي أعتقد بأنّها أحد أهمّ الأمور في «جي بي 2» - أن تصل إلى نهاية الأسبوع، حيث لديك فقط 45 دقيقة من التجارب الحرّة كي تستعد إذ أنّك بحاجةٍ إلى أن تكون في قمة أدائك، مُباشرة منذ اللفّة الأولى. وغاسلي قادرٌ على فعل ذلك".

غياب الانتصارات

قبل أدائه المُذهل الذي حصد على إثره لقب "جي بي 2" هذا الموسم، كان السائق الفرنسيّ مشهورًا بفترة غيابه الطويلة عن تحقيق أيّ فوز، والتي امتدت خلال موسمه ضمن بطولة فورمولا رينو 3.5 في 2014 وضمن موسمه الأوّل في "جي بي 2" العام الماضي قبل أن تنتهي على حلبة سيلفرستون في يوليو/تموز من هذا العام.

"أعتقد أنّه عانى من بعض المشاكل العام الماضي فيما يتعلّق بإدارة السباق، المسألة التي تطلّبت منّا بعض الوقت لحلّها" قال روزين شارحًا.

واستطرد: "على الجانب الآخر، عانى غاسلي بالفعل في برشلونة مُجددًا من ذات المشكلة، تعرّض لحادثٍ في موناكو. قام بعملٍ جيّدٍ في باكو وكان متصدّرًا في النمسا إذ أمطرت بعض الشيء ما أدّى إلى انزلاق سيارته. كان خطأً سخيفًا، نعلم ذلك، لكنّك تتعلّم من أخطائك".

واختتم حديثه بالقول: "أرى أنّه من تلك اللحظة، في هذا الموسم، بدأ غاسلي بالتركيز بشكلٍ كامل في جميع الاختبارات الخاصّة بالدقة كي يُحسّن ذلك الجزء الذي يُعاني منه خلال السباق. إذ أرى بأنّه قام بتحسين ذلك بالفعل. كانت جميع السباقات منذ ذلك الحين جيّدةً للغاية بالنسبة له".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق بريما باورتيم , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة