برياتوي يُؤكّد من جديد بأنّ ألونسو أفضل حالا في مكلارن

برياتوي يُؤكّد من جديد بأنّ ألونسو أفضل حالا في مكلارن


أكّد الإيطالي فلافيو برياتوري الذي أوصل الإسباني فرناندو ألونسو الى النجوميّة مع فريق رينو عامي 2005 و2006 بأنّ سائقه السابق اتخذ الخطوة الصحيحة عبر الإنتقال من فريق فيراري الى مكلارن على الرُغم من صعود الحظيرة الإيطاليّة الى منصّة التّتويج في جميع السباقات التي أقيمت في موسم 2015.

ويرى برياتوري بأنه لم يتغيّر الكثير في فيراري إذ بقيّ الفارق مع مرسيدس على حاله، إلّا إنّ الفرق الأخرى قد تراجعت وتحديدًا فريقي ويليامز وريد بُل.

"كان واضحًا أن العلاقة التي جمعته مع فيراري وصلت إلى طريقٍ مسدود من كلا الطرفين" قال برياتوري، وأضاف "أعتقد أنه إتخذ القرار الصائب بالمغادرة والإنضمام لمكلارن. الفريق البريطاني جاد للغاية والجميع يعلم المكانة الكبيرة التي تحتلها هوندا".

وأكمل: "لا أعتقد أن وضعه في مكلارن يختلف كثيرًا عن وضع دانيال ريكاردو في ريد بُل، فبوجود فريق كمرسيدس مهما كان الفريق الذي تتواجد فيه فإنه سينافس فقط على المركز الثاني والجميع يعلم أن صاحب هذا المركز هو أول الخاسرين".

لكن وضع فيراري تغير هذا العام إذ نجح من الفوز في الجولة الثانيّة التي أقيمت في ماليزيا عن طريق الألماني سيباستيان فيتيل الذي حل كبديلٍ للإسباني الذي لم يحرز أية نقاط إلى حد الآن في مشواره الثاني مع مكلارن.

لكن هذا لم يغيّر شيئًا من وجهة برياتوري الذي وبالرغم من إقراره بالتحسن الملحوظ في تأدية فيراري إلا أنه أفصح عن ثقته بأن الحصان الجامح لا زال بعيدًا عن زحزحة مرسيدس عن عرش البطولة.

حيث قال: "خلال التصفيات في موناكو كان فيتيل أبطأ من هاميلتون بـ0.7 ثانية في حين كان ألونسو الموسم الفارط مع فيراري أبطأ من صاحب قطب الإنطلاق في نفس الجولة بـ0.7 ثانية هو الآخر".

ثم تابع "الفارق بين فيراري ومرسيدس لا زال هو نفسه. الفَرق الوحيد أن بعض الفرق الأخرى لم تعد تفصل بينهما، المستقبل سيكون أفضل بالنسبة له مع مكلارن-هوندا".



ولا يخفى على أحد أن مسيرة ألونسو الثانية مع فريق أحلامه بدأت بشكل صعب فعودة الصانع الياباني لشراكة جديدة مع مكلارن أتت بعد غيابٍ طويل حيث سيطرت هذه الشراكة في ثمانينات القرن الماضي على بطولة العالم مع آلان بروست والأسطورة الراحل إيرتون سينا.

"إنه سعيد للغاية للتواجد داخل أسوار ووكينغ" قال برياتوري، مضيفًا "لا أعرف صراحةً لماذا تعتقدون أن الضغط مُسلّط عليه. هؤلاء السائقون هم أشخاص محظوظون للغاية ولا يعانون أي نوع من الضغوط".

وأبدى برياتوري كذلك إمتعاضه من النهج الذي سلكته الفورمولا واحد في السنوات الماضية مؤكدًا على ضرورة العودة إلى ما كانت عليه الرياضة في السابق.

إذ صرح قائلًا: "في هذه الرياضة أنت تحتاج لمقاتلين ولمنافسة شرسة ولعرض جيد وسباق شيق. لا يجب أن تقلق حول ما إذا كان هناك وقود في السيارة أم لا، وقطعًا لا يجب أن تقلق حول نسبة تآكل الإطارات".

وإختتم: "كلما كانت السيارات متشابهة كلما كان التشويق والتنافس على أشده وهذا الأمر لا يخفى على أحد".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق موناكو, فريق فيراري, فريق مكلارن, فلافيو برياتوي