برياتوري ينفي إمكانية انتقال ألونسو إلى صفوف مرسيدس

نفى فلافيو برياتوري مدير أعمال فرناندو ألونسو أيّة احتمالية لانتقال الإسباني للقيادة ضمن صفوف مرسيدس، على الرغم من التكهّنات الكبيرة التي أحاطت بهذه المسألة.

أشعل توتو وولف مدير فريق مرسيدس الجدل حيال إمكانية انتقال ألونسو إلى صفوف مرسيدس حين أوضح أنّ بطل العالم مرتين يعتبر "مرشحاً" كبديل عن نيكو روزبرغ البطل المعتزل.

لكنّ برياتوري، الذي ساعد ألونسو في توجيه مسيرته ضمن رياضة الفورمولا واحد، أصرّ أنّ العقد الحاليّ مع مكلارين سيتمّ احترامه.

"لماذا يتمّ ذكر اسم فرناندو كلما لاح مقعد شاغر؟" تساءل برياتوري خلال مقابلة مع صحيفة "غازيتا ديل سبورت" الإيطالية. وأكمل: "هناك عقد قائم بالفعل وسنحترمه".

ويبدو أنّ ألونسو كان أحد السائقين الذين تكلموا مع وولف بخصوص المقعد الشاغر فور إعلان روزبرغ الصادم نيته اعتزال منافسات الفورمولا واحد بعد أن أحرز اللقب لموسم 2016.

ولكن، من المتوقع ألا تقوم مرسيدس باختيار ألونسو – ليس فقط بسبب عقده الحالي مع مكلارين، ولكن بسبب ما حصل في موسم 2007 والعلاقة المضطربة بينه وبين لويس هاميلتون ضمن صفوف مكلارين حينها، إضافة إلى تورطه في فضيحة التجسّس آنذاك عندما كانت مرسيدس الشريك التقنيّ.

وعلى الرغم من أنّ ألونسو ترك الفريق مبكراً – بعد أن رحل عن فيراري مع نهاية موسم 2014 – لكنّ برياتوري أوضح أنّ الظروف لم تكن مماثلة، وأنّ ذلك حصل تحت موافقة لوكا دي مونتيزيمولو رئيس فيراري.

حيث قال: "كان الوضع مختلفاً، وكنا قد حصلنا على موافقة دي مونتيزيمولو".

واختتم: "إن لم نحرز اللقب في 2014 سنمتلك حرية التصرف حينها. وقد حافظ لوكا على وعده. صحيح أنّ ماركو مدير الفريق قد عرض علينا التجديد لثلاثة مواسم إضافية لكننا رفضنا ذلك". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة