برياتوري: رينو بحاجة إلى تغييرات شاملة من ضمنها السائقين

يعتقد فلافيو برياتوري بأن فريق رينو الجديد في الفورمولا واحد يحتاج لتغييرات شاملة - وسائقين مُختلفين - إذا أراد المُنافسة على المراكز الأولى.

أعلنت رينو الأسبوع الماضي بأنها تُخطط لإعادة إحياء فريقها الأساسي اعتبارًا من موسم 2016 حيث تقترب من إتمام عملية الاستحواذ على فريق لوتُس.

ويعتقد برياتوري المُدير السابق للفريق الفرنسي بأن الحديث عن خطة تمتد لثلاث سنوات لتحقيق النجاحات تُعتبر حذرةً جدًا، حيث يعتقد بأن الفورمولا واحد تحتاج أن يُحقّق الفريق الفوز خلال فترةٍ أقل.

وخلال مُقابلةٍ مع صحيفة «غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، قال برياتوري: "ثلاث سنوات فترة طويلة جدًا"، وأضاف: "الفورمولا واحد على الحافة، إذ تحتاج لأن تكون رينو قويّة قبل انتهاء هذه المُدة".

وتابع: "صحيح بأنه يتوجب على رينو إعادة بناء كل شيء، بما في ذلك الطاقم التقني. حيث خسر مقر الفريق في إِنستون بعض المُهندسين الرائعين، وكذلك الأمر بالنسبة لفيري شاتيون حيث مصنع المُحركات. لن يكون تعويض ذلك سهلاً".

وبخُصوص سائقَي الفريق، الفنزويلي باستور مالدونادو والبريطاني جوليون بالمر اللذين يملكان عقدًا للقيادة لصالح الفريق في الموسم المقبل، يعتقد برياتوري بأن رينو ستحتاج لتشكيلة مُختلفة.

لكنه استبعد في الوقت الحالي فكرة انتقال فرناندو ألونسو إلى رينو، علمًا بأن الإسباني حقق مع الفريق الفرنسي لقبين عالميين موسمَي 2005 و2006.

وقال برياتوري:"إذا أراد الفريق الفوز، فإن عليه تغيير السائقين أيضاً"، وأضاف: "لا أعتقد بأنه يُمكن لألونسو العودة لفريق رينو للمرة الثالثة الآن، لديه عقد مع هوندا".

ستستمر مرسيدس في فرض هيمنتها

من جهةٍ أخرى يتوقع برياتوري أن تستمر هيمنة مرسيدس على الفورمولا واحد على المدى القصير، حيث لا يُمكن لفيراري تحقيق التقدم الضروري لإزاحة الصانع الألماني عن القمة.

وقال: "حصلت مرسيدس على أفضلية كبيرة وأعتقد بأن نفس القصة ستستمر الموسم المُقبل، مرسيدس في المركز الأول وفيراري تُطاردها"، وختم بالقول: "لا أعتقد بأن فيراري ستتمكن من إغلاق الفجوة مع مرسيدس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر , باستور مالدونادو
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة