بروست يستلم منصب مدير غير تنفيذي في فريق رينو للفورمولا واحد

استلم ألان بروست دورًا رسميًا أكثر مع فريق رينو للفورمولا واحد بعد أن أصبح المدير غير التنفيذي للشركة البريطانيّة المسؤولة عن الفريق.

بروست يستلم منصب مدير غير تنفيذي في فريق رينو للفورمولا واحد

تمّ تعيين بروست عضوًا في مجلس إدارة شركة رينو سبورت ريسينغ المحدودة هذا الشهر، وذلك كبديلٍ مباشر لتييري بالور العضو التنفيذي في مجموعة رينو. وكان الأخير قد غادر منصبه ضمن فريق الفورمولا واحد لاستلام مهام إضافيّة في جانب صناعة سيارات الطرقات منذ أن أصبح المدير التنفيذي للشركة الأم إثر استقالة كارلوس غصن نتيجة مسائل مثيرة للجدل في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان بروست بطل العالم أربع مرّات يعمل كسفيرٍ ومن ثمّ مستشار لمشروع الفورمولا واحد في رينو منذ استحواذ الصانع الفرنسي على فريق لوتس نهاية موسم 2015. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان دوره الجديد سيتضمّن أيّة تغييرات في مساهمته اليوميّة.

ويُعدّ سيريل أبيتبول المدير الآخر للفريق، إلى جانب جيروم ستول رئيس الشركة وتييري كونيي المدير المالي لمجموعة رينو، وجيرار لوبيز مدير شركة جيني الذي يملك حصّة صغيرة في الفريق منذ أيّام لوتس من خلال شركته "غرافيتي موتورسبورت".

ووصف متحدّثٌ باسم رينو دور مجلس مدراء الفريق بـ "وضع نظرة، ومهمّة وقيمٍ، وتحديد الاستراتيجيّة والهيكل، وتحديد مهام الإدارة، والقيام بالمساءلة لصالح ملّاك الحصص وتحمّل المسؤوليّة تجاه المالكين"، إلى جانب "اتّخاذ قرارات رئيسيّة صُلب الشركة مثل الموافقة على الحسابات السنويّة والقوائم الماليّة والموافقة على العقوبة الكبيرة مع الرعاة، والشركاء والسائقين".

وكان نيكي لاودا زميل بروست السابق قد لعب دورًا مماثلًا كمديرٍ غير تنفيذي لفريق مرسيدس حتّى وفاته في مايو/أيار الماضي.

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
تحليل السباق: المراحل السبعة التي شكّلت جائزة ألمانيا الكبرى الجنونيّة

المقال السابق

تحليل السباق: المراحل السبعة التي شكّلت جائزة ألمانيا الكبرى الجنونيّة

المقال التالي

لوكلير: "فرّطتُ بكل شيء" بحادثتي في هوكنهايم

لوكلير: "فرّطتُ بكل شيء" بحادثتي في هوكنهايم
تحميل التعليقات