بروست معجب "بنضوج وهدوء" فيرشتابن

صرّح آلان بروست عن إعجابه بالفائز في جائزة إسبانيا الكبرى ماكس فيرشتابن، لكنه رفض مقارنته بأيّ من النجوم السابقين في البطولة.

أشار بطل العالم الرباعي إلى إعجابه بتقدم فيرشتابن منذ دخول الهولندي منافسات الجائزة الكبرى الموسم الماضي.

حيث قال: "كل سائق مختلف عن الآخر، يمكنك أن تقارن أو لا".

وأكمل: "ما أودّ قوله هو أنني رأيته العام الماضي، ومن ثم رأيته مرة أخرى ضمن نشاطات خاصة لدى ريد بُل في أستراليا. لقد بدا حينها ناضجاً للغاية، هادئاً وقوياً بالفعل".

وأضاف: "هل تذكرون الموسم الماضي؟ حين عانى من حادثة في موناكو؟ طريقته في الإجابة على الأسئلة وتفاعله معها. عندما تكون في الـ 17 من العمر، ذلك أمرٌ مختلف".

وتابع: "كل سائق مختلف عن الآخر. ربما كان شوماخر ليقوم بذلك مع المزيد من العجرفة، لا أعلم. لكن، من الأفضل عدم المقارنة".

كما أوضح بروست أن ماكس عانى من "ضغط إيجابيّ" في إسبانيا بينما كان الوضع أكثر صعوبة بالنسبة لسائقي ريد بُل الآخرين.

إذ قال: "لقد عانى من ضغط إيجابي بالتأكيد – غير سلبيّ. إذ كان الضغط السلبيّ موجهاً نحو دانييل كفيات ودانيال ريكاردو كذلك، لأنهما يملكان الكثير ليخسرانه".

وأكمل: "بالنسبة لماكس، لم يكن أمامه شيء ليخسره. لكنه قدّم أسبوعاً مثالياً من دون أيّ خطأ على الإطلاق. وهذا أمر مثير للإعجاب بالفعل. يوجّه الجميع أنظارهم إليه الآن، لقد أظهر قوته على الحلبة وخاصة خلال اللفات الأخيرة عندما اهترأت إطاراته – لقد كان جيداً بالفعل".

من جهة أخرى، اعترف بروست أن السيارات الحالية أسهل في القيادة، حيث قال: "إن القيادة مختلفة الآن. بالطبع أصبحت السيارات أسهل مقارنة بأيامنا".

وأكمل: "لقد كان عمره ثماني سنوات تقريباً حين دخل منافسات الكارتينغ. حينها بدأ بناء مسيرته المهنية، إن أسلوب إدارة الأنظمة والسيارة مختلف".

وحين سئل كيف كان الوضع بعمر الـ 18 عاماً، أجاب بروست أنه كان ينتظر بدء مسيرته المهنية.

حيث قال: "لم أستطع دخول مدرسة القيادة لأنك تحتاج إلى رخصة قيادة لعام واحد، لذا بدأت أقود سيارة بعمر الـ 19! لا أعلم كيف كان حالي بعمر الـ 18. كنت أقود في منافسات الكارتينغ ولم أكن هادئاً. إن سباقات الكارتينغ مختلفة، لا أعتقد أنه كان هادئاً حين كان ينافس في الكارتينغ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة