بروست: لا مغزى من عملي مع فريق رينو للفورمولا واحد

يرى آلان بروست أنه من غير المنطقيّ بالنسبة له أن يلعب دورًا رئيسيًا في الفريق الجديد لرينو في الفورمولا واحد – إلا أنه منفتح لعروض عمل جديدةٍ في قناة تلفزيونية.

لعب بطل العالم الرُباعي في الفورمولا واحد دور السفير لشركة رينو لسنوات عديدة، إذ شارك بشكلٍ مكثفٍ خلال الموسم الماضي في مناقشة الدور الذي يجب أنّ يقوم به الصانع الفرنسي في المستقبل.

ورغم توفر بعض العروض لبروست ليشغل دور منصبٍ دائمٍ داخل الفريق الجديد لرينو، إلا أنه أوضح أن التزاماته في الفورمولا إي تأخذ بالفعل الكثير من وقته.

وقال بروست لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من الواضح تمامًا الآن أني قررت عدم المشاركة في الفورمولا واحد على الإطلاق".

وأضاف: "فهذا ليس منطقيًا بالنسبة لي، إذ يتوجب أنّ أقوم بالكثير في الفورمولا إي التي أستمتع وأؤمن بها حقًا".

وتابع قائلاً: "وهذا قرار استراتيجي من رينو أيضاً، لأنها تريد أن تبقى في الفورمولا إي لمدةٍ لا بأس بها من الزمن وهذا ما أعتقد أنه جيدٌ للمستقبل".

واستدرك: "سأبقى سفيرًا للعلامة التجارية، ذلك منطقيٌ بالنسبة لي لأنك لا تستطيع أن تقوم بقليلٍ من هذا وقليلٍ من ذاك، إذ سيخلق ذلك تشويشًا داخل إدارة فريق الفورمولا واحد".

وأكمل: "وعليه أنا أفضل أن أعمل في الفورمولا إي بالإضافة إلى دور السفير لأني سعيدٌ بالقيام بهما معًا".

ارتباطه مع القناة الرابعة

ربطت الشائعات في الآونة الأخيرة بين بروست والقناة الرابعة التي فازت بحقوق الفورمولا واحد في بريطانيا، حيث تم ترجيح عمله كمحللٍ لها في تغطيتها للفئة الأولى.

وعلى الرغم من إصراره على غياب أيّ قرارٍ نهائي بين الطرفين، إلا أنه أبدى استعدادًا لقبول أيّ فرصة عملٍ جديدة في قناة تلفزيونية إذا كانت متوافرة.

وقال: "لا يوجد أيّ قرارٍ نهائي مع قناة التلفزيون البريطانية (القناة 4) ولكن سيكون من الرائع أن يتحقق ذلك"، وأضاف: "سأستمر مع قناة كنال بلوس الفرنسيّة كالمعتاد بالتأكيد".

واختتم قائلاً: "لا أعرف لماذا يتحدث الناس كثيرًا عن صفقةٍ مع التلفزيون البريطاني، ربما للصداقة التي تربطني مع دايفيد كولتارد، ولكن سننتظر ونرى ما يخبئه لنا المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين آلان بروست
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة