بروست: ريكاردو سيأخذ رينو إلى "بُعدٍ آخر"

المشاركات
التعليقات
بروست: ريكاردو سيأخذ رينو إلى
10-01-2019

يرى آلان بروست بطل العالم أربع مرات في الفورمولا واحد أنّ وصول دانيال ريكاردو إلى رينو سيساعد في نقل الفريق إلى "بُعدٍ آخر".

يرى بروست الذي يشغل منصب مستشار خاص لدى المصنّع الفرنسي، أنّ سائق ريد بُل السابق سيجلب معه الكثير من الخبرة المفيدة للفريق.

الأسترالي الذي سيقود إلى جانب نيكو هلكنبرغ، أحرز الفوز في سبعة سباقات على متن سيارات تستعمل محركات رينو خلال المواسم الخمسة الماضية.

حيث قال بروست في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نحن مسرورون للغاية من تشكيلة سائقينا  في 2018 تلك هي المرة الأولى. لقد كنا مسرورين للغاية من تواجد كارلوس (ساينز)".

وأكمل: "لكن بالتأكيد فإن دانيال سيقدم لنا - ليس مجرد حافز إضافي فنحن لسنا بحاجة لذلك - مساعدة كبيرة للغاية لتقدم الفريق إلى الأمام بشكل أفضل".

وتابع: "سيمنحنا بعض المعلومات، وسيأخذ الفريق إلى بُعدٍ آخر".

تفويت بعض الفرص

من جهة أخرى، اعترف بروست أن رينو "فوّتت بعض الفرص" في 2018، لكنه مقتنع بأن الفريق سيتقدم بشكل جيد للغاية الموسم المقبل، خاصة مع وحدة الطاقة.

لكنه أوضح أنّ الفريق أحرز المركز الرابع ضمن بطولة المصنّعين بالرغم من تحويل تركيزه إلى العمل على سيارة الموسم  المقبل مبكراً.

فقال: "في الحقيقة، لو نظرنا إلى جميع الفريق لوجدنا أنها جميعها تعاني من أوقات إيجابية وأخرى سلبية. ربما لم نكن ضمن الموقع الذي أردناه خلال الصيف، لأسباب مختلفة، لكن أداءنا عاد إلى مستواه".

وأكمل: "كان الوضع من ناحية المحرك أفضل قليلاً، من ناحية الهيكل عانينا من بعض المشاكل وربما فوّتنا بعض الفرص".

وتابع: "لكننا أردنا المركز الرابع، أو مركز أفضل البقية خلف فرق الصدارة. تلك كانت مهمة صعبة، لأننا أخذنا قرارنا بالاستعداد للموسم المقبل بأفضل طريقة ممكنة، بالتالي لم نطوّر كثيراً خاصة من ناحية المحرك".

واسترسل: "لذا في الحقيقة حققنا تماماً ما أردناه حتى الآن. الخطوة التالية هي الاقتراب في الموسم المقبل من فرق المقدمة".

صعوبة التقدم الثابت

بالمقابل، أوضح بروست أنه ليس من السهل تحقيق تقدم ثابت بشكل متواصل.

فقال: "لا يمكنك المواصلة إلى الأمام بهذه السهولة، هناك على الدوام بضع خطوات. ربما واجهنا بعض الإحباط في بعض السباقات بالتأكيد، لكن الأمر الهامّ أن الفريق كان قادراً على العودة إلى المسار الصحيح. ذلك هو الجواب المناسب".

وأكمل: "من الصعب للغاية القيام بخطوة واحدة للوصول إليهم (فرق الصدارة). الأمر الوحيد الذي يصعب علينا القبول به بعض الأحيان، أنه وخاصة فيراري ومرسيدس حققتها خطوة كبيرة للغاية على صعيد المحرك".

واختتم: "لذا كان علينا التحرّك، ونحن سنتحرك بالفعل الموسم المقبل".

أرتيم ماركيلوف، رينو

أرتيم ماركيلوف، رينو

تصوير: صور لات

المقال التالي
هوندا ستبقي على ذات فكرة تصميم محرّكها لموسم 2019

المقال السابق

هوندا ستبقي على ذات فكرة تصميم محرّكها لموسم 2019

المقال التالي

تحليل: كيف سيُغيّر بينوتو فيراري نحو الأفضل

تحليل: كيف سيُغيّر بينوتو فيراري نحو الأفضل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
Be first to get
breaking news