بروست: تقدّم مُحرك رينو خطوة مُفاجئة

يرى بطل العالم الرُباعي لسباقات الفورمولا واحد آلان بروست بأنّ التقدّم الذي حقّقته شركة رينو على صعيد مُحركها يُعتبر مُفاجئًا بعد مُعاناتها في الموسم الماضي.

واجهت رينو موسمين بغاية الصعوبة في 2014 و2015 ما دفع الحظيرة النمساويّة ريد بُل نحو البحث عن بديلٍ آخر قبل أن تُكمل تعاونها مع الشركة الفرنسيّة عقب فشلها في الحصول على مُحركات مرسيدس وفيراري وهوندا.

ولكن تمكّنت رينو من تحقيق تقدّم واضح مع وحدة طاقتها خلال فصل الشتاء كما استطاع دانيال ريكاردو تحقيق قطب الانطلاق الأوّل فريق ريد بُل للمرّة الأولى منذ العام 2013 في جولة موناكو حيث قامت رينو باعتماد نسخة مُطوّرة من مُحركها.

"أعتقد بأنّ الجميع يحق لهم أن يتفاجأوا" قال بروست، ثم تابع "هذه الخطوة مُدهشة بالنظر إلى مُعاناة رينو في العامين الأخيرة".

وأضاف "ولكن هذه هي الفورمولا واحد، يُمكن للأمور أن تتغيّر وأحيانًا تحصد ما تقوم بزرعه. لذلك هذه مُفاجأة جيدة جدًا وإيجابيّة للغاية".

وعلى الرُغم من أنّ فريق ريد بُل يُنافس على المراكز الأولى في الوقت الراهن، إلّا أنّ فريق رينو لم يتمكّن من إظهار نتائج تنافسيّة رغم استخدامه لنفس المُحرك.

ولكن يعتقد بروست بأنّ أداء ريد بُل يُعتبر أخبارًا جيدة بالنسبة لفريق رينو إذ يستطيع أن يرى الاختلافات في هيكل السيارة من أجل العمل على تحسين ذلك الجانب.

وقال "إنه أمرٌ إيجابي للغاية. على الأقلّ أنت تعلم بأنّ المُحرك يعمل بشكل جيد وهو ما ينعكس إيجابًا على المُهندسين الذين يصنعونه، وهو أمر جيد لعلامة الشركة وجيد كذلك بالنسبة لريد بُل".

واختتم "وهذا يعني بأنه يُمكنك التركيز، ما يمنحك الدافع وبعض الرؤية للمُستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة