بروست: تصادم هاميلتون وروزبرغ مجرد حادثة سباق

المشاركات
التعليقات
بروست: تصادم هاميلتون وروزبرغ مجرد حادثة سباق
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
17-05-2016

يرى آلان بروست أن الاصطدام بين ثنائي مرسيدس نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون يجب أن ينظر إليه كحادث سباق اعتيادي نظراً للعوامل العديدة التي ساهمت به.

ألان بروست
سيارة نيكو روزبرغ، مرسيدس بعد الحادث
نيكو روزبرغ، مرسيدس؛ لويس هاميلتون، مرسيدس؛ دانيال ريكاردو، ريد بُل
نيكو روزبرغ، مرسيدس؛ لويس هاميلتون، مرسيدس؛ دانيال ريكاردو، ريد بُل

بطل العالم الرباعي الذي دخل في عدة حوادث اصطدام مثيرة للجدل مع زميله في فريق مكلارين الراحل إيرتون سينا، يأمل أن تستمر مرسيدس بالسماح لسائقيها بالمنافسة بينهما.

حيث قال: "بادئ ذي بدء، نعلم جميعاً – وخاصة في هذا السباق – أنّ السائق الذي يتصدّر خلال اللفة الأولى يملك الأفضلية للفوز".

وأكمل: "كلاهما يعلم ذلك. ولويس يسعى للفوز. كما نعلم صعوبة تقديم انطلاقة مثالية هذا الموسم، إضافة إلى العديد من العوامل التي تلقي بثقلها على كاهلهما".

وأضاف: "بكلّ تأكيد، حركة روزبرغ كانت صحيحة خلال المنعطف الأول، وكان كل شيء يسير جيداً. لكنه عانى من مشكلة خلال المنعطف الثالث، إذ يمكن رؤية الضوء الأحمر وبالطبع كان يفتقر للسرعة".

وتابع: "لو كنتَ مكان روزبرغ لرغبتَ في حماية مركزك، ولهذا قام بالاتجاه يميناً بشكل كبير. وذلك مسموح حسب القوانين، وبشكل واضح".

واستطرد: "أما بالنسبة لهاميلتون، لعلّه لاحظ فرق السرعة، وقرر أن يتقدّم في نفس الوقت. كان فارق السرعة كبيراً للغاية، لا أعلم الرقم بالضبط، لكنه كان كبيراً، وعندما قام بمحاولته كان الوقت قد فات، فقد خرج أحد إطاراته على المنطقة العشبية".

واستكمل: "بالنسبة لي، إنها حادثة تسابق نظراً للعديد من العوامل التي ساهمت بها".

وتعليقاً على سياسة مرسيدس، قال بروست: "الشكر لمرسيدس لأنها سمحت لهما بالمنافسة بحرية".

وأكمل: "لو لم تكن مرسيدس مهيمنة على المنافسة، وفي حال تكرّرت تلك الحادثة مرة أخرى أو مرتين، فستقول مرسيدس بكل تأكيد لأحدهما: «أنت السائق الأول» وللآخر «أنت الثاني»، فهم لا يرغبون بخسارة البطولة، وذلك أمر طبيعي".

واختتم: "علينا أن نحترس كي لا نضخّم الأمر. صرّحت مرسيدس أنها لا ترغب في تغيير سير الأمور قبل سباق موناكو، وريد بُل قادمة بقوة.. من الصعب التفاعل مع هذا الوضع. لا بد من أن نهدأ جميعاً".

المقال التالي
تحليل تقني: حادث اللفّة الأولى الذي أخفى تقدّم مرسيدس

المقال السابق

تحليل تقني: حادث اللفّة الأولى الذي أخفى تقدّم مرسيدس

المقال التالي

فيتيل الأسرع في اليوم الأوّل من تجارب برشلونة

فيتيل الأسرع في اليوم الأوّل من تجارب برشلونة
تحميل التعليقات