بروست: الفورمولا واحد بحاجة للقليل من التكنولوجيا والكثير من البراعة

المشاركات
التعليقات
بروست: الفورمولا واحد بحاجة للقليل من التكنولوجيا والكثير من البراعة
08-04-2019

يعتقد بطل العالم في الفورمولا واحد أربع مرّات والمستشار الخاص لدى رينو آلان بروست أن الفئة الملكة بحاجة للتركيز "بشكل أقلّ بعض الشيء على التكنولوجيا" والسعي نحو مزيد من "البراعة والإبداع".

تتضمّن القوانين الحالية للفورمولا واحد المحرّكات الهجينة سداسية الأسطوانات التي تتميّز بالكفاءة العالية والطاقة الكهربائية، لكن لطالما انتُقدت لصخبها بالمقارنة مع المحرّكات ذات الثماني والعشر أسطوانات.

وقُبيل خوض البطولة لسباقها رقم 1000 نهاية هذا الأسبوع، ناقشت العديد من الشخصيات البارزة في عالم سباقات الجائزة الكبرى تاريخ بطولة العالم وما يرونه في تقييماتهم لمستقبل الفئة الملكة ضمن مجلة "أوتو" التي تصدر عن الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

وضمن حديثه في هذا الشأن قال بروست: "نحن في حقبة تحظى بالعديد من الجوانب التكنولوجية والكثير من البيانات".

وأضاف: "تُعدّ هذه التكنولوجيا أمرًا رائعًا، ولا سيّما بالنسبة لمصنّعي المحرّكات الكبار، حيث يكون هنالك روابط أكثر قوّة مع الوقت بين المجتمع الخارجي والمنافسة التي توجد هنا".

وتابع: "في ظلّ وجود ذلك، وإذا ما تحدّثنا عن الوجهة المستقبلية للرياضة، فعندها في رأيي ينبغي أن نسعى لفورمولا واحد تملك مزيدًا من الإبداع والبراعة، حيث نحظى بمزيد من المفاجآت والاحتمالات الاستراتيجية".

وأكمل: "نحن بحاجة لجعل الرياضة تتمحور بشكل أكبر حول الموارد البشرية - السائقون، المهندسون. علينا تعزيز الجانب البشري وربما التركيز بشكل أقل على الجانب التكنولوجي".

وأردف: "نحتاج بالطبّع إلى ذلك الجانب الهندسي المعقّد، لكنّني أعتقد أنّنا بحاجة كذلك إلى امتلاك مزيد من التوازن، إذ أرى حينها أنّ الفورمولا واحد ستصبح واضحة ومفهومة أكثر بعض الشيء بالنسبة لمن هم خارج الرياضة".

من جانبه عبّر كذلك المهندس الأسطوري ماوريو فورغييري - الذي صمّم العديد من سيارات فيراري التي حصدت الألقاب في حقبتي الستينات والسبعينات - عن رغبته في أن تبتعد الفورمولا واحد عن بعض العوامل الخاصّة بالتكنولوجيا الحديثة.

إذ قال الإيطالي - الذي يبلغ الآن 80 عامًا - أنّه ما يزال يشاهد الفورمولا واحد اليوم.

"الانتقال إلى طاقة هجينة أمر صحيح، لكنّني أودّ تجاوزًا حقيقًا أكثر. والطريقة الوحيدة لبلوغ ذلك هي من خلال التخلّص من نظام "دي آر اس"، تقليل الارتكازية الانسيابية وتوجيه كامل الإبداع نحو منطقة قاعدة العجلات" قال فورغييري.

واسترسل: "بهذه الطريقة سيكون هنالك اضطراب أقل وسيحدّ ذلك من العراقيل خلال مرحلة التجاوز. عندها سأقوم كذلك بحذف العديد من القوانين المتعلّقة بالمحرّك، ما سيسمح بخيال أوسع. يتمحور الأمر حول تسهيل وتبسيط الأمور. ربما نحتاج لما هو أكثر من مجرّد طاقة هجينة".

المقال التالي
ريد بُل ترى مجالًا "لمكاسب مجانيّة" مع هوندا

المقال السابق

ريد بُل ترى مجالًا "لمكاسب مجانيّة" مع هوندا

المقال التالي

معاناة ويليامز لن تؤثّر على أهداف راسل في مسيرته

معاناة ويليامز لن تؤثّر على أهداف راسل في مسيرته
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة