بروست: الفورمولا واحد بحاجة إلى الحلول عوضاً الانتقادات

يعتقد بطل العالم الرباعي ألان بروست أنّ الفورمولا واحد بحاجة إلى الحلول بدل تلقّي الانتقادات في ظلّ سعي البطولة لإعادة بناء شعبيّتها على مدار السنوات القليلة المقبلة.

في ظلّ تراجع أرقام المشاهدة التلفزيونيّة والمخاوف المتعلّقة بالنفقات، منح الاتّحاد الدولي للسيارت «فيا» رئيسه جان تود ومالك الحقوق التجاريّة للبطولة بيرني إكليستون تفويضاً لإجراء تغييرات من شأنها أن تساعد الرياضة على استعادة بريقها.

أبدى بروست قلقه في السابق حيال الوضع الذي كانت تعيشه الفورمولا واحد، لكنّه يعتقد أنّه من الأفضل أن يحتفظ بمشاعره لنفسه بخصوص الوضع الحالي، حيث يرى بأنّ أسهم الانتقادات الموجّهة نحو البطولة لا تؤدّي إلّا لزيادة الوضع سوءاً.

ويعتقد الفرنسي أنّ تلك السلبيّة تؤدّي إلى التركيز على جوانب معيّنة في الرياضة في حين يعتقدّ أنّ البطولة تحتاج إلى مراجعة على نطاقٍ واسع.

"لا أريد الدخول كثيراً في هذا المنظور وسأخبركم السبب: يتحدّث الجميع عن أمرٍ واحد وهي المشكلة التي تواجهها الفورمولا واحد" قال بروست في حوارٍ مع موقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "ينظر الناس فقط إلى المحرّك، والهيكل واللوائح الرياضيّة. لكن أعتقد أنّنا بحاجة إلى تركيبة متكاملة وسيتطلّب ذلك الكثير من الوقت".

ثمّ تابع: "لذلك لا أريد أن يتمّ تناول هذه الأمور في وسائل الإعلام، إذ أشاهد أحياناً تصريحات لا تعكس ما أفكّر فيه. هناك الكثير من الأشياء التي يجب تغييرها دفعة واحدة".

طريقة مختلفة

وعندما سئل عمّا إذا كان يتشارك مخاوف تود وإكليستون حيال وجوب القيام بشيء ما، قال بروست: "أجل، لكن أعتقد أنّ السبيل الأفضل سيكون من خلال تركيبة كاملة من التغييرات".

وأضاف: "لا يتعلّق الأمر فقط بالمحرّك أو الهيكل. بل يتعلّق أيضاً بالعائدات، واللوائح الرياضيّة وكلّ شيء".

واختتم حديثه بالقول: "يجب منح فرصة للفرق الصغيرة لتكون أكثر تنافسيّة، ليس فقط من خلال منحها المزيد من المال وإنما بإيجاد حلولٍ أخرى في القوانين وخاصة التقنيّة منها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين آلان بروست
نوع المقالة أخبار عاجلة