روس بروان: لا "تغييرات غير منطقية" مثل شبكة الانطلاق المعكوسة في 2021

المشاركات
التعليقات
روس بروان: لا "تغييرات غير منطقية" مثل شبكة الانطلاق المعكوسة في 2021
09-04-2019

شدّد روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد على أنه لا يرغب "بتغييرات غير منطقية" مثل اعتماد شبكة انطلاق معكوسة وذلك ضمن حزمة القوانين الكبيرة المزمع إدخالها إلى الرياضة في موسم 2021.

يعمل براون مع فريقه من الخبراء ضمن منظومة الفورمولا واحد بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على الحزمة التقنية من قوانين 2021، والتغييرات المزمع إدخالها إلى الفئة الملكة من أجل تحسين جودة العرض.

ولعل أحد الأمثلة على التغييرات المزمعة يتمثل في القانون الذي سيتمّ اعتماده لموسم 2019 بمنح نقطة للفة الأسرع خلال السباق. لكن براون شدّد على انه لا يودّ تطبيق تغييرات ثورية تغير من السباقات بشكل غير منطقي.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أن المتابعين يرغبون بالتغييرات التي تحسن من السباقات وترفع من مستوى الترفيه. قد يحتجون على التغييرات في حال وجدوا أنها طُبقت لأسباب خاطئة. وربما قد ينزعج البعض من التغييرات بحدّ ذاتها".

وأكمل: "أنا شخصياً، أعتقد أن هناك بعض الثوابت علينا الحفاظ عليها – طول السباقات وطبيعتها. لا أعتقد أن الشبكة المعكوسة ستكون مناسبة للفورمولا واحد. قد تناسب بطولات أخرى مثل الفورمولا إي، ونحن نعرف ذلك من خلال خبرتنا".

وتابع: "لكن هناك فارق بين متطلبات الفورمولا 2 مقارنة بالفورمولا واحد. نحن بالتأكيد لن نتجه إلى الحلول غير المنطقية، نحن نعمل على الاهتمام بالسباقات وتطويرها، ونحن نتفهم ما يفضله الجمهور، ونعمل على ما يمكننا منحهم أكثر للاستمتاع بالتجربة. لا نودّ حلولاً غير منطقية. لأنني أعتقد أن ذلك سينفّر الجمهور".

دراسة السوق

بالمقابل، يرى براون أن الفورمولا واحد قد تعلّمت الكثير من دراسة السوق حيث فهمت رغبات وتطلعات الجمهور العالميّ خلال المواسم الماضية.

حيث قال: "نحن نتعلم أكثر وأكثر من المتابعين حيال ما يعجبهم وطبيعة السباقات التي يرغبونها. ومن المثير للغاية أن نبدأ بفهم رغبات الجمهور وما يرغبونه أو لا يرغبونه في السباقات".

وأكمل: "لكنني أعتقد أنهم يتقبلون التغيير عندما يكون في الاتجاه الصحيح. ما أعنيه أن التغيير في 2021 سيكون كبيراً. أعتقد أنه سيكون هناك من يرى السيارات ولن تعجبه، لكنني آمل أن تنال إعجاب أغلبية المتابعين. وهم بالتأكيد سيعجبون بنوعية السباقات حينها".

السير بحذر

من جهة أخرى، أوضح براون أنه ما زال هناك المزيد لتعلمه، فقال: "أعتقد أنه ونظراً لأننا لم نقم بمثل هذا التغيير الكبير مسبقاً، فإننا لا نمتلك دروساً مماثلة للاستفادة منها. لم نقم بحلقة كاملة من التطبيق ودراسة السوق بعد لنرى كيف تسير الأمور. قمنا بذلك على نطاق صغير".

وأكمل: "يتعلق الأمر بنوعية السؤال الذي تسأله. إن كنت تسأل المتابعين إن كانوا يريدون رؤية سباقات متقاربة والمزيد من التجاوزات؟ فسيكون الجواب هو نعم بالتأكيد. لن يجاوب أحد بلا على الإطلاق. لكن بعدها يجب الخوض بشكل أعمق من ذلك. حيال النواحي التي يحبونها، هل يتعلق ذلك بالسائقين أم الفرق أم المزيج بين الاثنين، هل هي الحلبات أم صيغة السباقات؟".

واختتم: "هناك الكثير من الأمور المفيدة التي خرجنا بها عقب دراسة السوق. ولدينا بعض الأشخاص الذين يمتلكون خبرة كبيرة للغاية، لكن حجم تلك التغييرات أمر جديد في الفورمولا واحد، لذا علينا السير بحذر. لكن هناك الكثير من الأمور الجيدة".

سيباستيان فيتيل، فيراري وشارل لوكلير، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكيفن ماغنوسن، هاس

سيباستيان فيتيل، فيراري وشارل لوكلير، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكيفن ماغنوسن، هاس

تصوير: صور لات

المقال التالي
ألونسو: النجاح في الفورمولا 2 هام بالنسبة إلى ميك شوماخر

المقال السابق

ألونسو: النجاح في الفورمولا 2 هام بالنسبة إلى ميك شوماخر

المقال التالي

هلكنبرغ: رينو تواجه "مشاكل مشابهة" للعام الماضي مع سيارة هذا العام

هلكنبرغ: رينو تواجه "مشاكل مشابهة" للعام الماضي مع سيارة هذا العام
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة