برندون هارتلي المرشح الأبرز للقيادة لصالح تورو روسو في سباق أوستن

علِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ السائق النيوزلندي برندون هارتلي هو أبرز المرشحين لقيادة سيارة تورو روسو في سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى على حلبة أوستن، فيما يُعتبر سيباستيان بويمي خيارًا ثانيًا للحظيرة الإيطالية.

يحتاج فريق تورو روسو إلى العثور على سائق جديد من أجل قيادة سيارته بجانب دانييل كفيات في أوستن بعدما تقرّر مشاركة السائق الفرنسي بيير غاسلي في الجولة الأخيرة من سوبر فورمولا التي ستُقام أحداثها في نفس عطلة نهاية الأسبوع.

ومن المعلوم بأنّ مدير فريق تورو روسو فرانز توست يُريد استخدام جولة أوستن كفرصة لتقييم إمكانات سائق جديد من أجل التعاقد معه لموسم 2018.

ويبدو بأنّ غاسلي المرشح الأبرز للحصول على مقعدٍ مع الفريق في العام المقبل بعدما أثار الإعجاب في سباقَي ماليزيا واليابان، إلّا أنّ توست وريد بُل غير متأكدان من هوية السائق الثاني.

وقد برز اسم هارتلي بقوة للقيادة لصالح تورو روسو في أوستن، إذ يُعتقد بأنّ توست منفتح على إمكانية التعاقد معه في موسم 2018.

ونُشير إلى أنّ صاحب الـ27 عامًا، شغل دور السائق الاحتياطي في ريد بُل عامي 2009 و2010، إذ أجرى يومًا من الاختبارات لصالحه في 2008، قبل حصوله على يومين من التجارب مع تورو روسو في 2009، عقب التخلي عن خدماته في وقتٍ لاحق.

كما شارك هارتلي في تجارب السائقين الشباب مع فريق مرسيدس في العام 2012 على حلبة ماني كور الفرنسية، فضلاً عن اختباره لجهاز المحاكاة الخاص بالصانع الألماني.

ويُشارك هارتلي حاليًا في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" مع بورشه إذ يملك فرصة تحقيق اللّقب في سباق نهاية الأسبوع الجاري على حلبة فوجي اليابانية.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد بأن النيوزلندي على وشك التوقيع مع فريق "شيب غاناسي" للقيادة لصالحه في الإندي كار العام المقبل، ما يعني ضرورة إجراء تسوية حول عقده من أجل السماح له بالمشاركة مع تورو روسو في أوستن.

ومن أجل تجنّب أيّة مفاجآت، طُلب من بويمي الذي قاد لصالح تورو روسو بين موسمي 2009 و2011 الاستعداد في حال فشلت مساعي الحصول على خدمات هارتلي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين برندون هارتلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة