برنامج مكلارن توقف بسبب مُشكلة صغيرة نسبيًّا

أكّد مُدير الهندسة في مكلارين مات موريس بأنّ فريقه في مرحلة أفضل ومُتقدمة عن تلك التي عاشها في العام الماضي، على الرُغم من المُشكلة الصغيرة نسبيًّا التي واجهته في اليوم الأخير من التجارب الشتوية الأولى على حلبة برشلونة الإسبانية.

أكمل فرناندو ألونسو وجنسن باتون أكثر من 200 لفة بينهما يومي الإثنين والثلاثاء، ولكنهما تعرّضا للمشاكل في اليومين الأخيرين.

وقام باتون بـ51 لفة فقط يوم أمس الأربعاء بسبب مُشكلة هيدروليكيّة، في حين قام ألونسو بثلاث لفات فقط صباح اليوم الخميس نتيجة لمُشكلة في تسرب سائل التبريد.

وحاول فريق مكلارين إصلاح المُشكلة إذ كان يأمل إرسال سائقه الإسباني إلى الحلبة في فترة ما بعد الظهر، بيد أنه أخفق في ذلك.

وكشف موريس بأنّ المُشكلة كانت صغيرة، إلّا أنّ التسرّب جرى في مكانٍ كان من الصعب الوصول إليه وهو ما صعّب المهام على فريقه.

وقال "لسوء الحظّ إنّ مُشكلة تسرّب سائل التبريد التي عانينا منها اليوم حدثت في مكانٍ مُخادع، مما استغرق وقتًا أطول من المعتاد لتحديدها وإصلاحها".

وأضاف "إنه أمرٌ مُحبط عندما تواجه مُشكلة صغيرة وتعيقك لكامل اليوم. ولكن لحسن الحظّ إنها مُشكلة طفيفة نسبيًّا ويُمكننا أن ننظر الآن إلى إعداد السيارة للتجارب الثانية التي ستنطلق يوم الثلاثاء المُقبل".

وأكمل "التجارب هي عبارة عن تجارب، وهي تُتيح لنا الفرصة من أجل تحديد والعمل على المشاكل المُتعلقة بالموثوقيّة قبل أن ينطلق الموسم".

بالرُغم من النكسة التي تعرّضت لها مكلارين اليوم، إلّا أنّ موريس أوضح بأنّ فريقه يملك قاعدة صُلبة يستطيع الاستفادة منها في الأسبوع المُقبل.

وقال "قمنا بعدد جيد من اللّفات وتعلمنا الكثير حول الحزمة التي نملكها خلال الأيام الأربعة من التجارب الشتوية، وهو ما سيضعنا في موقعٍ جيد للأسبوع المُقبل".

واختتم "من المُؤكّد بأنّ وضعنا أفضل من العام الماضي، لذلك سنتمكّن من القيام بمُحاكاة السباق في الأسبوع المُقبل مع التركيز على إعداد السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة