برغر: فيراري "أخطأت" بتفضيل فيتيل مبكّرًا

المشاركات
التعليقات
برغر: فيراري "أخطأت" بتفضيل فيتيل مبكّرًا
18-04-2019

يعتقد غيرهارد برغر سائق فيراري السابق في الفورمولا واحد بأنّ الحظيرة الإيطاليّة "أخطأت" بقراراها تفضيل سيباستيان فيتيل على حساب شارل لوكلير خلال السباقات الأولى من موسم 2019.

أوضح ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري منذ التجارب الشتويّة بأنّ فيتيل سيحظى بالأولويّة في الظروف التي تكون فيها الكفة "50-50" بين سائقَيه، حيث يشعر الفريق بأنّ بطل العالم أربع مرّات الأكثر خبرة يُمثّل المنافس الأساسي على اللقب.

وطُلب من لوكلير إفساح المجال أمام فيتيل نحو المركز الثالث خلال سباق الصين، لينتهي المطاف بسائق فيراري الجديد خامسًا مع اتّضاح معالم السباق.

وقال برغر: "أعتقد أنّ المنافسة مفتوحة في الوقت الحاضر. بالرغم من حبّي لسيباستيان وتقديري العالي له، فلدينا شابٌ قادرٌ على الفوز بالبطولة. لا أعتقد أنّه من الكافي القول: هذا السائق خبير، وهذا ليس خبيرًا، لذا سنختار ورقة الخبرة. أعتقد بأنّ ذلك خطأ".

وأضاف: "تحتاج دائمًا للتباحث في هذه المسألة بطريقة أخرى – يعتمد الأمر على موقعك في الموسم. قال ماوريتسيو أريفابيني العام الماضي في مونزا بأنّه سيترك المنافسة مفتوحة عندما كانت البطولة بصدد دخول مرحلتها الأخيرة، كان من الواضح بأنّه في حال كان أحدٌ يملك فرصة فهو سيباستيان وليس كيمي حينها".

وأكمل: "لذا كنت سأتفاعل بشكلٍ معاكسٍ في تلك الحالة. يتمحور السؤال حول موعد ذلك، وهل لا يُمنح أحدهم حتّى فرصة للفوز بالبطولة؟ إن قمت بذلك في السباق الأوّل أو الثاني فإنّني لا أتّفق مع ذلك".

واعترف برغر بأنّ فيتيل يتواجد في وضع صعب: "أقحم نفسه في هذا الوضع خلال السباق الماضي كون الأمر كان يعود له للطلب (من الفريق). إن لم تكن متأكّدًا من قدرتك على الابتعاد، فرُبّما لم يكن من الصواب القيام بذلك. حينها سيُصبح لديك مُعسكران (في صفوف الفريق)".

وأكمل: "لا شكّ في أنّ فيتيل يواجه دورًا صعبًا في الوقت الحاضر، كون لديه زميلًا شابًا مباشرة خلفه، وعليه توفير بطولة إلى فيراري، والفوز بالبطولة يعني التغلّب على لويس هاميلتون. رُبّما ذلك هو مصدر القلق الأكبر".

وقال برغر بأنّ فيراري كانت محقّة بالتعويل على لوكلير في 2019، بالرغم من أنّ ذلك القرار صعّب مهمّة بينوتو.

وقال حيال ذلك: "في جميع حالات ويليامز وفيراري، فعليك دائمًا وضع أفضل سائقَين في السيارة، ولتضمن استخراج أقصى أداء. رون دينيس قام بالأمر ذاته".

وأضاف: "ذلك هو الأمر الصائب بالنسبة لي. هناك فرصة الآن مع لوكلير وكان من الواضح أنّ هناك شخصًا موهوبًا للغاية. أعتقد أنّ الوقت مناسب، والقرار مناسب".

وأشاد برغر بالجيل الحالي من المواهب الشابة التي وصلت إلى الفورمولا واحد: "لوكلير شاب مُذهل، بقدر ما تحدّثنا حول ماكس فيرشتابن قبل عامين أو ثلاثة. يملك أسلوبًا مُختلفًا".

وأضاف: "والشاب الآخر الذي أثار إعجابي خلال أوّل سباقين أو ثلاثة ولم أتوقّع منه أن يكون بتلك القوّة هو لاندو نوريس. من الرائع رؤية الشباب ينضمّون إلى البطولة".

غيرهارد برغر، فيراري

غيرهارد برغر، فيراري

تصوير: إركولي كولومبو

المقال التالي
ريد بُل: غاسلي "تغلب" على معوّقاته خلف مقود السيارة

المقال السابق

ريد بُل: غاسلي "تغلب" على معوّقاته خلف مقود السيارة

المقال التالي

هلكنبرغ: على رينو إصلاح المشاكل الحالية بأسرع وقت ممكن

هلكنبرغ: على رينو إصلاح المشاكل الحالية بأسرع وقت ممكن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة