براون يُوضّح تعليقاته حول مدى تعافي شوماخر

سارع روس براون المدير التقني السابق لفريق فيراري ومدير مرسيدس سابقاً إلى توضيح تعليقاته الأخيرة حيال تحسّن حالة بطل العالم السابق مايكل شوماخر بينما يواصل تعافيه من إصابة الرأس التي أصابته أثناء التزلّج على الثلج في 2013.

خلال لقائه الأخير مع شبكة "بي بي سي"، كشف براون أنّ شوماخر يُظهر "علامات مُشجّعة" بينما تستمرّ عائلته في رعايته والاهتمام به.

لكن وفي حديث له مع جريدة الـ"جارديان"، أوضح براون أنّه لم يقصد بتعليقاته التلميح بأنّ شوماخر يتعافى بشكلٍ جيّد – في الوقت الذي تتكتّم فيه عائلته عن حالته الصحيّة.

وعند سؤاله إذا كان لا يزال يُداوم على زيارة الألماني، قال براون: "نعم، نذهب لرؤيته ونأمُل ونُصلّي أنّه في يومٍ من الأيام سيتعافى كُليًا".

وأضاف: "لقد نُقل عنّي قولي بأنّه يتحسّن ولم يكُن ذلك ما عنيته في الحقيقة. إذ تُشرف عائلته على فترة نقاهته في سريّةٍ تامّة وينبغي عليّ احترام ذلك".

وتابع: "لذا لا أرغب في التعليق على حالته الصحيّة أكثر من قولي بأنّنا نأمُل بشدة أن نرى مايكل قريبًا كما عهدناه، خلال مرحلة ما في المستقبل".

في المقابل عبّر براون كذلك عن حزنه عندما علم بحادثة التزلّج التي تعرّض لها شوماخر منذ ثلاثة أعوام.

حيث قال: "كنت مُسافرًا إلى اسكُتلندا من أجل الاحتفال بالعام الجديد حين اتّصل بي مساعده الخاص. قمنا بإلغاء خططنا وذهبنا لرؤيته".

واختتم حديثه قائلًا: "كان الأمر صادمًا بالنسبة لنا ولعائلته بالطّبع. مايكل شخصيّة قويّة إذ لم يُعانِ خلال كامل مسيرته سوى من كسرٍ في ساقه. تكمن المفارقة في الأمر بتعرّضه لمثل هذا الحادث بعد اعتزاله وأثناء استمتاعه بحياةٍ أكثر هدوءًا خارج حلبات السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين مايكل شوماخر
نوع المقالة أخبار عاجلة