براون يدعو إلى اعتماد نظام أفضل لتحديد العقوبات

يعتقد روس براون أنّ على الفورمولا واحد التفكير في وضع نظامٍ جديد للمراجعة من أجل إصدار أحكامٍ أفضل في الحوادث التي تُثير جدلًا، وذلك في أعقاب عقوبة ماكس فيرشتابن في سباق أوستن.

شعر مشجّعو الفورمولا واحد والعديد من داخل الرياضة بالغضب حيال الطريقة التي تمّت بها معاقبة فيرشتابن إثر قطعه للمسار في أثناء تجاوزه لكيمي رايكونن لاقتناص المركز الثالث خلال اللفّة الأخيرة لسباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

وبينما لم يكن هنالك شكٌّ بأنّ العجلات الأربع لسيارة الهولنديّ كانت داخل المسار، كان هنالك امتعاض واستغراب حول الطريقة التي خرج بها سائقون آخرون عن المسار في مراحل مختلفة من السباق دون تعرّضهم للعقوبة.

وكان فريق ريد بُل وفيرشتابن منزعجَين بشكلٍ أكبر بسبب اتّخاذ قرار العقوبة بسرعة كبيرة، من دون منح فرصة للسائقين المشاركين في الواقعة للتحدّث وشرح الأمر.

من جهته يرى المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون أنّ الوقت قد حان لضمان أن تكون هنالك فرصة لمن سيشارك في حوادث مستقبلية مشابهة لعرض وشرح جانبهم من الأمر.

وضمن نشرته الإخبارية المعتادة بعد السباق، قال براون أنّه سيكون من الأفضل لو كان بوسع الفرق التحدّث مع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

"أعتقد أنّه بمجرّد أن تهدأ الأمور حول الواقعة الأخيرة، سيكون من الجيّد مراجعة الحالات المماثلة مع جميع الأطراف المعنية - «فيا» والفرق" قال براون.

وأردف: "في كلّ رياضة تصبح التكنولوجيا مهمّة أكثر فأكثر في السماح للحكّام باتّخاذ القرارات بدقةٍ أكثر واستعدادٍ أكبر. فتلك أمور تحدث حتى في كرة القدم، حيث يكون هنالك نظام مراجعة للفيديو خلال بطولات مثل الدوري الألمانيّ والدوري الإيطاليّ".

واختتم: "في الفورمولا واحد، نملك بالفعل تقنية فيديو استثنائيّة، لكنّني أعتقد أنّنا بحاجةٍ إلى النظر في كيفية استخدامنا لها من أجل الوصول إلى مستوىً عالٍ في دقة وثبات القرارات المتّخذة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة