براون: على الفورمولا واحد تقييم فكرة كسوة لونية مختلفة للسيارات

المشاركات
التعليقات
براون: على الفورمولا واحد تقييم فكرة كسوة لونية مختلفة للسيارات
27-09-2018

يرى زاك براون المدير التنفيذي لدى فريق مكلارين أن على الفورمولا واحد الانفتاح على فكرة السماح للفرق باستعمال كسوة لونية متميزة ومختلفة لمرة واحدة.

قوانين الرياضة التجارية الحالية تلزم كل فريق في البطولة باستعمال كسوة لونية متماثلة لسيارتَيه طوال الموسم.

لكن في موسم 1999، حاول فريق "بار" استعمال كسوة لونية مع رعاة مختلفين – للتبغ حينها - على سيارتَيه، لكنّ تمّ منعه من ذلك.

وضمن معرض كلامه ضمن اجتماع الروّاد في رياضة السيارات الذي أقيم في لندن يوم أمس الأربعاء، أشار براون أن إعادة التفكير في قوانين الكسوة اللونية للسيارات ستكون أمراً مفيداً.

وحين سُئِل حول فكرة منح الحرية للفرق كي تختار ما تريد في كسوتها اللونية، أجاب براون: "أعتقد أن ما يمكن رؤيته وما أودّ دعمه – وهو ما زال غير مسموح حالياً – هو الطريقة التي تتبعها إندي كار وكذلك ناسكار، وهي تغيير الكسوة اللونية خلال الموسم".

وأكمل: "ما زلتُ أعتقد أنني أود رؤية تلك الكسوة اللونية على سيارتَين، مثلاً إن كنا سنتجه إلى موناكو ولدينا برنامج مطوّل مع أحد الرعاة، وأردتَ في عطلة نهاية الأسبوع تلك أن تقلب الكسوة اللونية إلى سيارة داعمة لشركة ’ديل للتقنيات’ أو غيرها، لكن ستكون كلتا السيارتين بنفس الكسوة".

وتابع: "لذا، سيكون بوسع المتابعين والجمهور تمييز السيارة على أنها مكلارين أو فيراري أو غيرها".

وأضاف: "أعتقد أن ذلك سيكون إضافة جديدة مع الشراكات وعقود الرعاية في الفورمولا واحد مع عدم الذهاب إلى الحدود الفوضوية بتواجد سيارات مختلفة مع كسوات لونية مختلفة تماماً، لأنني أعتقد أنّ المتابعين يركزون أكثر على السائق".

لكنّ براون يرى أنّ فتح الباب أمام إعادة تصميم الكسوة اللونية لجميع السيارات كي تصبح مختلفة في الألوان سيكون خطوة أبعد من اللازم.

فقال: "أعتقد أن ذلك لن يحصل في الفورمولا واحد، لأنّ كل فريق معروف بكسوته اللونية التي تميزه".

وتابع: "أعتقد أنه وإن كان لدينا 20 كسوة لونية مختلفة، فربما يصبح ذلك أمراً مشوّشاً ولن يتمّ تمييز السائقين والسيارات، بينما في ناسكار مثلاً فإن المتابعين يركزون على السائق، لذا فإنهم سيميّزون جيمي جونسون مثلاً على متن سيارة لاوس، بينما يميّزون فرناندو ألونسو خلف مقود مكلارين".

واختتم: "أعتقد أنّ الرياضة مختلفة – بين الفئات".

فورمولا 1 - المقال التالي
رينو تعزّز أفضليّتها لكنّها تتوقّع "معركة حامية" على المركز الرابع

المقال السابق

رينو تعزّز أفضليّتها لكنّها تتوقّع "معركة حامية" على المركز الرابع

المقال التالي

رينو تأمُل بأن يكون منافسوها "صادقين" في بحثهم وموافقتهم على قوانين 2019

رينو تأمُل بأن يكون منافسوها "صادقين" في بحثهم وموافقتهم على قوانين 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة