روس براون يؤكد أنّ قوانين الانسيابية لموسم 2019 جاهزة للإقرار

المشاركات
التعليقات
روس براون يؤكد أنّ قوانين الانسيابية لموسم 2019 جاهزة للإقرار
26-06-2018

أكد روس براون أنّ قوانين الانسيابية لموسم 2019 المقبل في الفورمولا واحد باتت جاهزة أخيراً ووافقت عليها جميع الفرق، لذا سيتمّ إقرارها خلال الاجتماع المقبل للمجموعة الاستراتيجية يوم 4 يوليو/تموز.

على الرغم من أن مبدأ تبسيط الأجنحة وقنوات المكابح لتسهيل عملية التجاوز تمّ إقراره بشكل متسرّع نوعاً ما يوم 30 أبريل/نيسان وهو الموعد النهائي لأية تغييرات مقبلة لقوانين موسم 2019، إلا أنّ بعض الثغرات قد تمّ اكتشافها بعد المزيد من الاستقصاءات ولا بدّ من إغلاقها.

وذلك أدى إلى نقاشات بين براون ومدراء الفرق، حيث تمّ الاتفاق أخيراً على التفاصيل النهائية خلال اجتماع مجموعة العمل التقنية الأسبوع الماضي. وسيتمّ إقرار النسخة النهائية خلال اجتماع المجموعة الاستراتيجية المقبل.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أرادت الفرق معرفة الاتجاه الذي نسلكه وأعتقد أنّ الجميع كان متعاوناً".

وأكمل: "كانت تحتاج بعض اللمسات، الأمر الذي تمّ إكماله. أعتقد أنّ الجميع يدرك عدم الرغبة في أية شكوك. وحسب علمي، تمّ حلّ كل شيء ومن المفترض أن تكون (حزمة القوانين) في وضع جيد".

أهمية قوانين 2019

يعي براون أنّ سيارات 2019 لن تكون مفيدة فقط ضمن إطار خطة التغييرات الأكبر المقررة لموسم 2021، بل ستمثل مرحلة اختبار في حال تعاونت الفرق مع الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ومجموعة المهندسين المعينين من قبل البطولة لدراسة الأفكار المستقبلية.

"أعتقد أنها ستكون مفيدة في تكوين لمحة عن الاتجاه الذي نسلكه. أعتقد أنها ستساهم في منحنا أفكاراً وانطباعات حول التصاميم التي نسعى لاعتمادها بهدف تحسين السيارات" قال براون.

وأكمل: "في نهاية المطاف، تسنّ «فيا» القوانين وعليها الحفاظ عليها، لذا فإن ذلك هو دورهم ومسؤوليتهم. نحن هنا للمساهمة في الدفع نحو تصاميم تجسّد ذلك".

وأكد براون أنّ اجتماع المجموعة الاستراتيجية المقبل سيضم كذلك نقاشاً بين مدراء الفرق حول المزيد من تفاصيل تغييرات قوانين 2021.

فقال: "إنها مرحلة هامة أخرى للعمل على ما نودّ رؤيته في المستقبل".

من جهته، اعترف بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز والذي كان أحد أهم المؤيدين لتلك التغييرات لموسم 2019، أنّ عملية وضع اللمسات الأخيرة على القوانين كانت معقدة.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنّ كل شيء قد تمّ التطرق إليه الآن. أعتقد أنّ القوانين يجب أن تقرّ من قبل المجموعة الاستراتيجية يوم 4 يونيو/تموز المقبل".

واختتم: "الكثير من العمل تمّ إنجازه من قبل الجميع للتعاون ووضع تلك اللمسات الأخيرة. الآن، علينا المضيّ قدماً بها".

فورمولا 1 - المقال التالي
فورس إنديا: اللحاق برينو "صعبٌ جدًا" الآن

المقال السابق

فورس إنديا: اللحاق برينو "صعبٌ جدًا" الآن

المقال التالي

شتاينر: الحظّ العاثر "يتهاطل" على غروجان

شتاينر: الحظّ العاثر "يتهاطل" على غروجان

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة