براون وراء خطوة السماح لباقي الفرق بحضور اجتماعات المجموعة الاستراتيجيّة

كان المدير الرياضيّ الجديد للفورمولا واحد روس براون هو القوة الدافعة وراء تغيير القوانين للسماح لكلّ الفرق بحضور اجتماعات المجموعة الاستراتيجيّة في المستقبل.

براون وراء خطوة السماح لباقي الفرق بحضور اجتماعات المجموعة الاستراتيجيّة

مثّل الاجتماع، الذي أُقيم نهاية الشهر الماضي، أحدث خطوة في في حقبة الفورمولا واحد الجديدة حيث يسعى المُلاك الجُدد للرياضة إلى تطوير البطولة وتحسين طريقة إدارة مقاليد الأمور.

وكانت ستّة فرقٍ فقط من أصل عشرة مشاركة في البطولة – وهي مرسيدس، فيراري، ريد بُل، ويليامز، مكلارين وفورس إنديا – هي التي تواجدت في الاجتماعات السابقة إلى جانب مالكي الحقوق التجاريّة والاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

وعليه فإنّ دقائق فقط من الاجتماعات هي ما كان يتمّ مشاركته نادرًا مع الفرق التي لم تكُن حاضرة، ما يعني أنّهم كانوا بعيدين بشكلٍ كبير عمّا تتمّ مناقشته خلال تلك الاجتماعات.

ومن المعلوم أنّ الاجتماع الأخير، الذي ترأسه بروان، شهد تغيّرًا ملحوظًا في المناخ السائد، حيث قيل بأنّ النقاشات كانت إيجابيّة وأكثر تركيزًا.

وعندما تمّ التطرّق إلى فكرة دعوة الفرق غير المشاركة في الاجتماعات ليتواجدوا كمتابعين، قام براون بتقديم ذلك كأحد التغييرات التي ستدخل حيّز التطبيق، عوض أن يكون تغييرًا يُطرح للمناقشة ويُمكن التصويت عليه.

حيث رأت بعض الأطراف أنّ ذلك التغيير يُمثّل خطوة أولى نحو السماح لجميع الفرق بأن يكون لها رأيٌ في إدارة أمور الرياضة، لكنّه لا يعني بالضرورة أنّ المجموعة الاستراتيجيّة ستنجح في البقاء ضمن شكلها الحالي.

إذ ترى مونيشا كالتينبورن مديرة فريق ساوبر أنّ خطوة السماح لباقي الفرق بالتواجد كمتابعين تُعدّ "لمحة جيّدة"، لكنّها لا تُشعر بأنّ الوضع قد تقدّم بالشكل الكافي.

"على الأقلّ سيتسنّى لنا معرفة ما يُقال هناك" قالت كالتينبورن، مُضيفةً: "سيكون بوسعنا نظريًا الحصول على فرصة فهم الأسباب وراء صدور اقتراحات محدّدة من تلك الاجتماعات".

وأردفت: "في السابق، لم يكُن بوسعنا فهم الأسباب وراء بعض القرارات التي كان يتمّ اتّخاذها – في الواقع لم يكُن بوسع أيّ أحد فهمها. ربما ستساعدنا تلك الخطوة بعض الشيء في الحصول على فهمٍ أفضل من خلال رؤية وجهات النظر المختلفة".

وتابعت: "لكنّنا لا نشعر بأنّه بات لنا دورٌ أكبر، فلو كان كذلك لكانت تلك الخطوة تعني أنّ بوسعنا المشاركة في النقاشات واتّخاذ القرارات. في نهاية المطاف، لا يُمكن للمجموعة الاستراتيجيّة العمل بهذه الطريقة في ظلّ صيغتها الحالية".

واختتمت بالقول: "فنحن لا نتّفق مع أيّة مجموعة تملك هذا النوع من قوّة اتّخاذ القرار".

المشاركات
التعليقات
فريق ساوبر لم يتوقّع عودة فيرلاين من إصابته قبل جائزة إسبانيا الكبرى
المقال السابق

فريق ساوبر لم يتوقّع عودة فيرلاين من إصابته قبل جائزة إسبانيا الكبرى

المقال التالي

هورنر: السيارة المعدّلة لاختبارات بيريللي في 2016 أضرّت بريد بُل

هورنر: السيارة المعدّلة لاختبارات بيريللي في 2016 أضرّت بريد بُل
تحميل التعليقات