براون: وثائقي أمازون كان ليفشل لو أخفينا أكثر لحظات الفريق إثارة للجدل

اعترف المدير التنفيذي لمكلارين زاك براون بأنّ وثائقي خلف كواليس العلاقة بين الحظيرة البريطانية وهوندا الذي أنتجته أمازون كان ليُخفق في إمتاع المشاهدين وجذب اهتمامهم إذا ما تعمّد الفريق إخفاء بعضًا من لحظاته الأكثر إثارة للجدل.

براون: وثائقي أمازون كان ليفشل لو أخفينا أكثر لحظات الفريق إثارة للجدل

تستعرض سلسلة "سائق الجائزة الكبرى" من أمازون – والتي تتكوّن من أربعة أجزاء وتمّ إطلاقها الأسبوع الماضي – استعدادات مكلارين لموسم 2017 وتكشف عن المعاناة والإحباطات التي واجهها الفريق في أثناء تفكّك علاقته بمزوّد المحرّكات هوندا.

حيث ساهمت مشاهد مثل إخفاق الفريق في تشغيل محرّك السيارة الجديدة، إلى جانب رسائل فرناندو ألونسو الغاضبة عبر اللاسلكي خلال التجارب الشتوية، في اكتساب السلسلة للإشادة من قِبَل المتابعين.

وعلى الرُغم من أنّ مكلارين ربّما تكون قد حاولت إخفاء بعض أكثر اللحظات إثارة وجدلًا عن أعيّن العامّة، لكنّ براون يرى بأنّ ذلك ما كان ليكون من الصواب.

فقال: "لقد اتّخذنا قرارًا: إذا كنت ستقدّم سلسلة كهذه، فعليك أن تكون صادقًا تجاه الهدف منها. لذا سمحنا بالتصوير في الأماكن التي تواجدنا بها وخلال الاجتماعات، كتلك التي نجريها في كلّ ثلاثاء من أسبوع السباقات".

وأضاف: "لقد ارتأينا أنّه لن يكون عملًا مُثمرًا إذا كان من قِبَل مكلارين ومُحرّرًا من قِبَلها. فقد رغبنا أن نظهر للجميع أنّ ذلك هو ما يحدث بالفعل داخل فريق الفورمولا واحد".

 

وبالرُغم من الرغبة الأصلية بأن تركّز سلسلة "سائق الجائزة الكبرى" على موسم ستوفيل فاندورن الأوّل في الفئة الملكة، لكنّ براون قال بأنّ الفريق لم يتردد في مواصلة التصوير عندما برزت قصّة مشاكل وإخفاقات هوندا.

"لم يكن ذلك ما خططنا له للعام الماضي، لكنّه كان صادقًا وحقيقيًا للغاية، وهذا ما تحتاج الرياضة إلى القيام به بشكلٍ أكبر من أجل المشجّعين" قال براون.

ثمّ تابع: "دعونا نكون ما نحن عليه بالفعل، ولا نحاول أن نكون بالضرورة على صوابٍ من الناحية السياسية في كلّ أمرٍ نقوم به. دعونا نخفّف من ذلك الحصار على الرياضة وندع المشجّعين يرون ما يحدث بالداخل".

وأكمل: "آمُلنا أن نعرض قصّة مختلفة، إذ كان الغرض في البداية هو التركيز على صعود فاندورن، لكن وفي ظلّ ما كان يحدث، باتت مسألة فاندورن واحدة من ضمن عديد من الأمور البارزة التي شهدها الفريق ولم يكن من الممكن التغاضي عنها".

واستدرك: "لقد شاهدتهم السلسلة إذ كانت هنالك بعض المشاهد التي قلنا حيالها «أوو ..»، لكن تعيّن علينا أن نكون صادقين تجاه ما قلنا بأنّنا نريد تلك السلسلة أن تتمحور حوله. نأمُل فقط أن يُقدّر الناس انفتاحنا وصدقنا وحرصنا على الشفافية".

مزيد من الوصول إلى داخل الرياضة

مع توجّه الفورمولا واحد نحو تأكيد صفقة مع "نتفليكس" لإنتاج مزيدٍ من سلاسل خلف الكواليس مع فرق مختلفة في 2018، يرى براون أنّ على سباقات الجائزة الكبرى القيام بالمزيد من أجل تقريب المشجّعين أكثر إلى ما يحدث خارج حلبة السباق.

"أعتقد بأنّ مزيدًا من المتابعين بحاجة إلى رؤية ما يحدث في مرآبنا، ما يحدث في المصنع، كونها أمور مذهلة للغاية" قال براون.

واختتم: "علينا أن نفتح المجال أكثر بعض الشيء أمامهم من دون مشاركة أسرار اللعبة، كون الجميع يعلمون بأنّ هنالك تخوّف مجنون حيال المنافسة ومعرفة ما تقوم به الفرق الأخرى".

Fernando Alonso, McLaren
فرناندو ألونسو، مكلارين

الصورة بواسطة: أمازون

المشاركات
التعليقات
بالفيديو: ريكاردو يقرّ بجهوزية ريد بُل للهجوم في موسم 2018
المقال السابق

بالفيديو: ريكاردو يقرّ بجهوزية ريد بُل للهجوم في موسم 2018

المقال التالي

خمسة أشياء تجدر متابعتها عند إطلاق سيارات الفورمولا واحد لموسم 2018

خمسة أشياء تجدر متابعتها عند إطلاق سيارات الفورمولا واحد لموسم 2018
تحميل التعليقات