براون مهتمّ بالعودة للفورمولا واحد

أعرب روس براون عن اهتمامه بالعودة لساحة الفورمولا واحد، لكن عبر دورٍ يسمح له بالنهوض بالرياضة وليس عبر العمل لصالح أحد الفرق.

غادر براون أروقة الفورمولا واحد مع رحيله عن فريق مرسيدس نهاية موسم 2013 وظلّ بعيداً عنها، ليُنهي بذلك مسيرةً حافلةً بالتتويجات والألقاب مع فرق بينيتون، فيراري وبراون.

على الرغم من أنّ البريطانيّ غير مهتم بالعودة للمنافسة بعد أن كان هدفاً رئيسياً لفريق فيراري قبل بضعة أشهر، إلاّ أنّه اعترف بأنّ العمل من أجل تحسين الفورمولا واحد سيجعله يشعر بالإثارة.

وكان مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر قد صرّح الموسم الفارط، في ظلّ التخوفات حول مستقبل الرياضة، بأنّ شخصاً مثل براون سيكون الرجل المناسب للعمل على تحسين الأمور.

وبالحديث لصحيفة "دايلي تيليغراف" على هامش جائزة المكسيك الكُبرى، قال براون: "كان من الرائع سماع ذلك من هورنر. أريد التواجد في الرياضة على تلك الشاكلة".

وأضاف: "لن أعود أبداً وأنضم لأحد الفرق. لقد فعلت كلّ ما بوسعي أثناء تواجدي مع الفرق، لذلك العودة إليها لن تُقدّم لي الجديد".

وأكمل: "بالطبع مساعدة الفورمولا واحد على التحسن أمرٌ شيق. وسيكون الشيء الوحيد الذي سيثير اهتمامي".

ثم تابع: "إذا سُئلت ما هو الشيء الذي تحتاجه الفورمولا واحد، فإنّ إجاباتي ستكون بأنّها في حاجة لمخطّط: مخطّط على مدار 3 سنوات ومخطّط على مدار 5 سنوات. ومن وجهة نظري لا يوجد الهيكل المناسب لوضع ذلك المخطّط وتطبيقه بمرور الوقت".

وتقوم الشركة الجديدة المالكة للفورمولا واحد "ليبرتي ميديا" بتقييم بعض المخطّطات للمساعدة على الرقيّ بالرياضة، لذلك من المحتمل إيجاد دور لبراون لا يتضارب مع دور عرّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون.

"لا توجد مشاكل بيني وبين إكليستون" قال براون، مضيفاً: "ما وصلت إليه الرياضة اليوم كان بسبب ما قام به إكليستون. لقد شعرت بالاحباط فقط لأنّ توجّهي منهجي ومنظّم في حين أنّ توجه إكليستون فوضوي ومتسرّع".

واستطرد قائلاً: "إذا اتحد هذان التوجهان فسيشكّل ذلك تركيبةً مثيرةً للاهتمام. في بعض الأحيان أجد مثل هذه التوجهات والخصوصيات مسلّية. أعمل على تجاوزها بتلك الطريقة، أستمرّ فقط بالقرع على الباب حتّى يُفتح".

لقب روزبرغ

ولا يغفل على أحد أنّ براون لعب دوراً هاماً في خلق البنية التحتية التي سمحت لمرسيدس بالهمينة على الفورمولا واحد في الوقت الراهن.

ومع تبقّي ثلاث سباقات من عمر الموسم الحالي، اعترف البريطانيّ بأنّه سيشعر بالسعادة في حال تُوّج نيكو روزبرغ باللقب.

وقال بخصوص ذلك: "إنّه مرن للغاية. لقد تراجع شيئاً ما لكنّه نجح في لملمة نفسه والعودة بقوّة. الكثير من السائقين كانوا ليرحلوا عن الفريق في حال تعرّضوا للهزيمة على يد هاميلتون لموسمين متتاليين".

واختتم: "أريد رؤيته يتوّج باللقب لأنّه قام بعملٍ رائع فعلى الرغم من الهزائم التي تعرض لها فإنّه يستمرّ بالعودة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة