فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

روس براون "لا يكاد يطيق صبراً" لاعتماد تغييرات أكبر في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
روس براون "لا يكاد يطيق صبراً" لاعتماد تغييرات أكبر في الفورمولا واحد
06-01-2019

أوضح روس براون أنه "لا يكاد يطيق صبراً" لتغيير الفورمولا واحد لكنه شدّد على أن السير البطيء للعملية مع استشارة الفرق هو الخيار الصحيح.

تمّ اختيار براون من قبل ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للبطولة، كي يقود عملية تغيير قوانين سباقات الجائزة الكبرى لموسم 2021.

أشار براون بوضوح إلى رغبته بسباقات أكثر تقارباً وحماسة وسيارات أكثر جمالاً، إضافة إلى إيجاد نوع من العدل في توزيع العوائد المالية لجميع الفرق.

بالرغم من أن التقدم لتحقيق ذاك التغيير الكبير في القوانين لم يسر بالسرعة التي كان يأملها براون، لكنه يعتقد أنه سيكون من الخاطئ الاستعجال في تطبيق قوانين جديدة بالكامل من دون الرجوع إلى الفرق المشاركة في البطولة.

فقال ضمن مقابلة حصرية مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال التغييرات المستقبلية: "أنا مسرور حيال الاتجاه الذي نسير به. لكنني لستُ مسروراً تماماً من الوتيرة التي نسير بها".

وأكمل: "لقد كان تحدياً كبيراً البدء بتحريك الأمور، لكنني أعلم ما يحصل ويمكنني أن أرى كيف تسير الأمور، وأعلم أننا لو لم نبدأ هذه العملية، فبالتأكيد لم نكن نصل إلى ما نحن عليه اليوم".

وتابع: "بالتأكيد، لا أكاد أطيق صبراً لتحقيق المزيد من التغييرات. لكن من الضروري الإبقاء على مشاركة الفرق في العملية، أن نبحث عن الحلول بالتعاون معهم، أن نعمل مع الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا’ لإيجاد الحلول. لذا أعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح".

وأضاف: "أعتقد أنها المرة الأولى في الفورمولا واحد التي نتخذ فيها مثل هذه المقاربة للعمل على تحسين الرياضة ضمن عدة نواحٍ. ما زلنا ضمن العام الثاني من رحلتنا، لكنني متفائل حيال سير الأمور خلال المواسم القليلة المقبلة فيما يتعلق بفوائد عملنا الحالي".

مسرور من سير العمل

دور براون مع ليبرتي مختلف عن دوره السابق في الرياضة، حين ساعد فرقاً مثل بينيتون، فيراري وفريقه الخاص "براون جي بي" على تحقيق لقب العالم.

لكن على الرغم من بعض الإحباط حيال التغييرات التي يودّ رؤيتها، أصرّ براون على أنه مسرور بعمله.

فقال: "إنها ديناميكية مختلفة، عملي الحالي. عندما تعمل ضمن فريق، فإنك تخوض ضمن لحظات إيجابية وسلبية في السباقات، وفي حال سارت الأمور كما يجب فإنك تحرز الانتصارات وذلك يمنح الكثير من الحماس بالفعل. لكن في حال خسرت السباق فإن الإحباط قد يكون كبيراً للغاية. لذا، الوضع ليس مماثلاً لعملي السابق، لكن لدينا سباقاتنا الخاصة (ضمن منصبي الحالي)".

وأكمل: "سباقاتنا الخاصة تكمن في تحسين سيارات البطولة، وتحسين الرياضة، لذا فإنها عملية بنسق مطّرد تدريجي. لكن نعم، أنا أستمتع بدوري، وأستمتع بكوني جزءاً من الفريق الذي يعمل على تغيير الفورمولا واحد - العملية التي تحصل الآن".

وتابع: "أعتقد أنه أمامنا بضع سنوات كي نصل إلى الوجهة التي نريدها، يمكنني رؤية التغيير بالفعل".

واختتم: "كما قلتُ أود بالفعل أن تحصل تلك التغييرات بسرعة أكبر، لكن ذلك ليس ممكناً على الدوام. العملية تسير ضمن اتجاه أفضل بكثير مما كان عليه الوضع حين وصلتُ (إلى موقعي)".

لويس هاميلتون، مرسيدس وروس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد

لويس هاميلتون، مرسيدس وروس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
لوي: كوبتسا أثبت أنه "يستحق" مقعده للمشاركة في السباقات

المقال السابق

لوي: كوبتسا أثبت أنه "يستحق" مقعده للمشاركة في السباقات

المقال التالي

غروجان: على فريق هاس التأقلم مع "تغيّر مستوى المنافسة"

غروجان: على فريق هاس التأقلم مع "تغيّر مستوى المنافسة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1