براون: لا تأكيد بعد لمستقبل جائزة بريطانيا الكبرى

المشاركات
التعليقات
براون: لا تأكيد بعد لمستقبل جائزة بريطانيا الكبرى
11-03-2019

اعترف روس براون مدير قسم رياضة السيارات في الفورمولا واحد بأنّه لا يُوجد تأكيدٌ بعد لمستقبل جائزة بريطانيا الكبرى، مشيرًا إلى أنّ السباق لا يرتبط بالضرورة بحلبة سيلفرستون.

تُعدّ الجولة البريطانيّة واحدة من خمس جولات رفقة إسبانيا، وألمانيا وإيطاليا والمكسيك التي تحتاج لتجديد عقودها لموسم 2020 وما بعده.

ووصل الطرفان إلى مأزق ضمن مفاوضاتهما بخصوص رسوم استضافة الفورمولا واحد، حيث لا تبدو البطولة متجهّزة لخفض رسومها.

وبالرغم من عدم وجود موعدٍ نهائي لتوقيع العقد، فإنّ حلبة سيلفرستون عادة ما استغلّت عطلة نهاية أسبوع جائزة بريطانيا الكبرى لإطلاق حملة ترويجيّة للعام التالي للحصول على فترة 12 شهرًا لبيع التذاكر.

"لا أعتقد بأنّ هذا العام سيمثّل آخر جائزة كبرى في بريطانيا" قال براون عندما سُئل عن حدث هذا الموسم، وأضاف: "لا يُهمّ إن كانت سيلفرستون أو حلبة أخرى. نريد جائزة بريطانيا الكبرى ونريد إيجاد حلٍ مع سيلفرستون".

وأردف: "لكنّ وجهات نظرنا مختلفة حول ما يُعتبر معقولاً وما لا يُعتبر كذلك. لسنا متباعدين بقدرٍ هائل، لكن من المحبط أن لا نتوصّل إلى حل".

وأكمل: "لكنّ التسابق في المملكة المتّحدة مهمٌ بالنسبة إلينا ومن الواضح بأنّ سيلفرستون مثّلت موطن الجائزة الكبرى في الأعوام الأخيرة الماضية. لكنّ أغلبنا يذكر إقامتها في براندز هاتش ولم يكن من الغريب التسابق هناك في عام ومن ثمّ في سيلفرستون في العام التالي".

ثمّ تابع: "نحن عازمون على التأكّد من إبقاء جائزة بريطانيا الكبرى، ونأمل أن يكون ذلك على حلبة سيلفرستون، لكنّ ذلك غير مؤكّد".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كانت الفورمولا واحد لا تزال تأمل إقامة سباق في لندن، اعترف براون بأنّ ذلك لا يزال مطروحًا على الطاولة، لكنّه أشار بأنّ هكذا سباقٍ سيكون إضافة إلى الروزنامة.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّه سيكون من الصعب أن يمثّل سباقٌ في لندن جائزة بريطانيا الكبرى، إنّه سباق شوارع. هناك عدّة حلبات في المملكة المتّحدة كما تعلمون. أعتقد أنّ هناك مكانًا لكليهما".

وأردف: "لا أعتقد أنّه من الممكن إقامة سباق في لندن في وسط المدينة للأسف، ستكون فوضى وسيكون تأثير ذلك حادًا للغاية (على المدينة)".

وأضاف: "لكن ضواحي لندن تتضمّن عدّة مناطق قد تكون ناجحة. لا أعتقد أنّ لندن ستعوّض بالضرورة  جائزة بريطانيا الكبرى، لكنّها قد تكون جائزة لندن الكبرى".

وأصرّ براون على عدم قلقه حيال "العاصفة المثاليّة" نتيجة انتظار تجديد عقود خمس جوائز كبرى كلاسيكيّة دفعة واحدة.

وقال بخصوص ذلك: "علينا اعتماد منظور. في حال نظرنا إلى السباقات التي تمّ تجديد عقودها خلال الأشهر الـ 18 الماضية، فمن الواضح بأنّنا تعاقدنا مع فيتنام التي هي جولة جديدة بالكامل. جدّدت الكثير من السباقات عقودها وهناك حراك متواصل".

وأردف: "لكن صحيحٌ أنّ لدينا مجموعة من السباقات المهمّة للفورمولا واحد، إنّها سباقات تاريخيّة وهي جزء من تاريخ الفورمولا واحد، لذلك لا نرغب في فقدانها من دون معركة".

وأكمل: "سنحاول إيجاد حلول. لكنّ ظروف المروّجين تغيّرت كما تعلمون، ولا يُمكنك دائمًا احتواء تلك التغييرات. الوضع صعبٌ في برشلونة (حيث تخلّت الحكومة المحليّة عن تمويل السباق) والوضع صعبٌ هناك".

وأكمل: "ذلك أمرٌ لم نتسبّب فيه نحن، لكنّنا نحاول احتضانه، لكن علينا أن نكون عادلين مع المروّجين الآخرين والحلبات الأخرى أيضاً حول قدر الأموال اللازمة لاحتضان سباق فورمولا واحد".

وأردف: "أعتقد أنّه ستكون هناك حلول، لكن سيتعيّن علينا العمل بجدّ لإيجادها، لكن هناك سباقات مهمّة وهي من صميم تاريخ الفورمولا واحد، سنحاول بكلّ جهد لإيجاد حلّ".

المقال التالي
براون: قوانين 2021 ستقلّل تأثير الهواء المتّسخ بخمس مرّات

المقال السابق

براون: قوانين 2021 ستقلّل تأثير الهواء المتّسخ بخمس مرّات

المقال التالي

هورنر: على الفورمولا واحد "تقديم مقابل" من أجل الإبقاء على ريد بُل في البطولة

هورنر: على الفورمولا واحد "تقديم مقابل" من أجل الإبقاء على ريد بُل في البطولة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news