زاك براون: على ليبرتي ميديا شراء حلبة سيلفرستون لتأمين مستقبل سباق بريطانيا

اعترف زاك بروان رئيس مكلارين بأنّ على الملاك الجدد للفورمولا واحد شراء حلبة سيلفرستون لتأمين المستقبل طويل الأمد لجائزة بريطانيا الكبرى على روزنامة البطولة.

زاك براون: على ليبرتي ميديا شراء حلبة سيلفرستون لتأمين مستقبل سباق بريطانيا

مع اتّجاه حلبة سيلفرستون الأسبوع المُقبل للإعلان عن تفعيلها لبند فكّ الارتباط لإنهاء عقد استضافتها لجائزة بريطانيا الكبرى لما بعد 2019 – حتّى يكون بوسعها إعادة التفاوض في شروط العقد – أحاط الغموض بمصير الحدث على المدى الطويل.

وقد كانت إحدى المشاكل الرئيسيّة التي هدّدت مستقبل الجائزة هي التصاعد الكبير في رسوم حقوق الفورمولا واحد، الأمر الذي سيجعل فكّ الارتباط مستحيلًا حتّى في المستقبل.

هذا وبينما دار حديث حول إيجاد جائزة بريطانيا الكبرى لمكان استضافةٍ جديد – حلبة شوارع في لندن على الأرجح – إلّا أنّ الواقع المالي يُشير إلى أنّ رسومًا مخفّضة لحلبة سيلفرستون على المدى الطويل ستساهم في تمهيد سبيلٍ أفضل للمُضي قدمًا.

بيد أنّ براون – الذي يشغل منصب المدير التنفيذيّ لمجموعة مكلارين والذي اجتمع مؤخّرًا بممثلي ليبرتي ميديا لمناقشة مستقبل الفورمولا واحد – يرى أنّ أفضل سبيلٍ للمُضي قدمًا يتمثّل على الأرجح في استحواذ الفورمولا واحد على حلبة سيلفرستون من نادي سائقي السباقات البريطانيّ.

"على ليبرتي ميديا، من وجهة نظري، شراء حلبة سيلفرستون" قال براون، مُضيفًا: "الأمر يشبه كثيرًا كرة القدم الأمريكيّة – والتي تُعدّ رياضة ناجحة للغاية".

وتابع: "أعتقد بأنّ سيلفرستون حلبة رائعة. فأنا أتعاطف معهم في حال لم يكونوا – في ظلّ الرسوم المرتفعة – قادرين على تحقيق أرباح، لذا نحن بحاجةٍ إلى إيجاد طريقةٍ تحقق لهم ربحًا. لذا إمّا أن نصنع لهم سُبل ربحٍ جديدة أو نخفّض من رسوم الصفقة".

من جهةٍ أخرى، يعتقد براون أنّ إحدى الطرق لجعل حلبة سيلفرستون أكثر جذبًا من الناحية الربحية قد تتمثّل في أن تكون الحلبة بمثابة مركز رئيسي للفورمولا واحد – حيث تشهد إقامة المتاحف، المزيد من الاختبارات وعوامل أخرى لجذب المشجّعين.

"بوسعك إقامة متحف شهرة للفورمولا واحد هناك، مدارس للسباقات أو ألعابًا إلكترونيّة" قال براون، ثمّ أكمل: "في حال امتلكت الحلبة بنفسك، سيكون هنالك العديد من الأنشطة المتزايدة. والاختبارات كذلك، ربما بدلًا من أن تُقام جميعها في برشلونة لثمانية أيام، بوسعك إقامتها في سيلفرستون – وفتحها بالفعل أمام المشجّعين. شخصيًا، أرى بأن تلك ستكون صفقة استحواذٍ رائعة".

في المقابل أوضح براون أنّه طرح هذه الفكرة على رؤساء ليبرتي ميديا، حيث أشار إلى أنّه لم يتمّ رفضها.

حيث قال: "طرحت وجهة نظري في ذلك الشأن. واستمعوا لها. إذ أنّهم عادة ما يكونون سريعين في إخبارك في حال عدم اتّفاقهم مع أمرٍ ما، بيد أنّهم لم يختلفوا مع المبدأ ومنطق الفكرة".

واختتم بالقول: "لكنّني لا أرغب بالتحدّث بلسانهم والقول بأنّهم سيذهبون الآن لشرائها. الأمر الرائع في إدارة ليبرتي ميديا أنّه بوسعك فقط مشاركة وجهات نظرك، إطلاعهم على الوضع، رؤيتهم وهم يتباحثون في الأمر في ظلّ الكثير من الأمور الأخرى التي يتعاملون معها. من السهل بالنسبة لي أن أقول فقط اذهبوا لشرائها".

المشاركات
التعليقات
سائقا مرسيدس: لا جدوى من محاولة إبطاء فيتيل في سباق النمسا
المقال السابق

سائقا مرسيدس: لا جدوى من محاولة إبطاء فيتيل في سباق النمسا

المقال التالي

رايكونن: تصفيات النمسا كانت لتكون "أسوأ بكثير"

رايكونن: تصفيات النمسا كانت لتكون "أسوأ بكثير"
تحميل التعليقات