براون: عدد منصات تتويج فرق الوسط غير مقبول

المشاركات
التعليقات
براون: عدد منصات تتويج فرق الوسط غير مقبول
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
29-11-2018

أوضح روس براون المدير الرياضي لبطولة الفورمولا واحد بأنه من غير المقبول أن تُسجّل فرق الوسط منصتَي تتويج فقط منذ مطلع موسم 2017.

أحرز سيرجيو بيريز المركز الثالث لصالح فورس إنديا خلال سباق أذربيجان هذا الموسم، بعد عامٍ واحد من نجاح لانس سترول في اعتلاء نفس المنصة في السباق عينه مع ويليامز.

وقد فصلت 297 نقطة بين فريق ريد بُل صاحب المركز الثالث ورينو التي احتلّت المركز الرابع في نهاية بطولة الصانعين، وبالتالي أنهى الصانع الفرنسي البطولة المصغّرة التي تجمع فرق الوسط في المركز الأوّل.

ولكن لا بُدّ من الإشارة إلى أنّ هذا الفارق الكبير بين المركزَين الثالث والرابع هو الأكبر في الفورمولا واحد منذ تغيير نظام التنقيط في العام 2010.

وقال براون – الذي اعترف سابقًا بأنّ الأولوية بالنسبة إليه تكمن في إغلاق الفارق بين مرسيدس وفيراري وريد بُل وبقيّة الفرق المشاركة – بأنّ البطولة باتت تشهد انقسامًا في المنافسة بين فرق الطليعة من جهة والفرق التي تتواجد خلفها من جهةٍ أخرى.

وأضاف "كما حدث في العام 2017، ولمرّة واحدة فقط، تمكّن سائقٌ من هذه الفرق السبعة من اعتلاء منصة التتويج على حلبة الشوارع غير الاعتيادية في باكو".

وأكمل "لقد حقّقت فرق الوسط منصتَي تتويج من أصل 123 منصة متاحة منذ العام 2017 وهو أمرٌ غير مقبول، وخاصة عندما يتعلق الأمر بوجود فجوة تقنيّة ومالية متزايدة. نُحاول العمل على هذه المشكلة مع الاتحاد الدولي للسيارات والفرق كون مستقبل الفورمولا واحد يعتمد عليها".

وتابع قائلاً "هناك العديد من الحلول إذ علينا القبول جميعًا بأنه لا يمكننا الاستمرار على هذا الشكل لفترةٍ أطول".

واعترف براون بأنه لا يُريد الإشارة إلى الصراع الدائر بين فرق الوسط على أنه بمثابة بطولة أخرى.

وقال "كانت معركتهم مثيرة بالتأكيد، إلّا أنه من الصعب على المشجعين أن يشعروا بالحماس على صراعٍ دائر على المركز الثامن. وبعد قولي لذلك، أبارك لرينو على إنهائهم للبطولة في المركز الرابع وهو ما يُظهر التقدّم الذي أحرزوه، بالإضافة إلى فريق هاس الذي تواجد في المركز الخامس على الرغم من خوضه لموسمه الثالث في الرياضة".

كما  أثنى براون على التقدّم الذي حقّقه فريق ساوبر هذا الموسم بعد عامَين صعبَين، في حين أشاد بجهود فورس إنديا للعودة إلى المنافسات بعد دخوله الحراسة القضائية.

المقال التالي
الحكم المبكّر على تغييرات بيريللي لإطارات 2019

المقال السابق

الحكم المبكّر على تغييرات بيريللي لإطارات 2019

المقال التالي

وايتينغ: انعدام التساهل مع خرق حدود المسار "سيحطّ من قدر الفورمولا واحد"

وايتينغ: انعدام التساهل مع خرق حدود المسار "سيحطّ من قدر الفورمولا واحد"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي