براون: سيارة مكلارين ليست سريعة بالقدر الكافي "للمخاطرة" بضمّ سائق ناشئ

المشاركات
التعليقات
براون: سيارة مكلارين ليست سريعة بالقدر الكافي
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
11-08-2018

صرّح المدير التنفيذي لمكلارين زاك براون بأنّ الخبرة تُعدّ أولوية بالنسبة لتشكيلة سائقي فريقه لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، مُشيرًا إلى أنّ الحظيرة البريطانية ستكون بحاجة لسيارة أفضل من أجل "المخاطرة بالاعتماد على سائقَين ناشئَين".

لم يحسم فرناندو ألونسو بعد قراره بخصوص ما إذا كان يودّ البقاء في الفورمولا واحد لما بعد موسم 2018، إذ تبحث مكلارين الآن مسألة ما إذا كانت ستواصل الاستعانة بخدمات ستوفيل فاندورن – الذي عانى كثيرًا من أجل الظهور بذات المستوى الذي أبرزه خلال مسيرته في الفئات الأصغر.

وتملك مكلارين ضمن خياراتها للسائقين المنافس على لقب الفورمولا 2 وسائقها الاحتياطي لاندو نوريس، إلى جانب ربطها بعدّة سائقين من بينهم كيمي رايكونن وكارلوس ساينز الإبن.

وعند سؤاله إذا كانت أولوية مكلارين تتمثّل في تشكيلة سائقين من التصنيف الأوّل في البطولة أو في أولئك الذين يُمثّلون خيارات أكثر واقعية، قال براون أنّه ينظر في "كلّ الخيارات".

"من الصعب الثبات على وجهة مُحددة في تلك المسألة في وجود العديد من القطع التي تتحرّك من وقت لآخر" قال براون.

وأضاف: " في وضعٍ كهذا تكون بحاجة إلى الإبقاء على كلّ الأبواب والسُبل مفتوحة وانتظار تساقط بعض من قطع الدومينو. إذ يكون لك سيطرة في بعض الأحيان وتفقدها في أحيان أخرى".

وتابع: "نعلم وضعنا مع ستوفيل، كما أنّنا نرى الفرص الأخرى التي قد تكون متاحة أو غير متاحة لنا، إلى جانب القرار النهائي لفرناندو".

وأكمل: "الأمر يعتمد على الحزمة كذلك، لا سيمّا في وضعٍ كالذي نتواجد فيه كوننا في مرحلة البناء، إذ لن يكون من الجيّد الاعتماد على سائقَين ناشئين في هذه الفترة. يُمكن المخاطرة بأمر كهذا إذا ما كانت لديك سيارة سباقات أفضل".

وفي حين أن مستقبل ألونسو يقع بين يديه، يحاول فاندورن بكلّ ما أوتي أن يحافظ على مقعده في الفريق.

حيث قال براون أنّ مكلارين ما تزال تدعم البلجيكي وأنّها منحته "قدرًا هائلًا من الدعم"، مُشيرًا إلى تغيير هيكل سيارته قبل جائزة المجر الكبرى بعد تراجع مستويات الارتكازية على مقاتلته مقارنة بنظيرتها لدى زميله ألونسو.

"الواقع هو أننا نملك مقعدين متاحَين، إذ أنّ وظيفتنا تتمثّل في الحصول على أفضل وضعٍ ممكن لتشكيلة سائقينا وهذا يتطلّب التحدث مع جميع الخيارات المتاحة أمامنا من السائقين" قال براون.

وأردف: "كلّ سائق سباقات يعلم أنّه بحاجة إلى تقديم أداء على أعلى مستوى كون الفرق دومًا ما تبحث عن أفضل حلّ في الوقت الراهن. نحن داعمون جدًا لستوفيل. كما أنّ وضع تشكيلة سائقينا هو أحد أسباب ضمّنا لغيل من أجل المساعدة في ذلك".

واختتم: "أشعر براحة كبيرة بمنح ستوفيل كلّ الدعم الممكن بالنسبة لنا بينما نحن في موسم انتهاء عقود العديد من السائقين، كما يتعيّن علينا بالطّبع النظر في كلّ الفرص المتاحة".

في المقابل أشار براون إلى أنّ وضع فورس إنديا الحالي سيُمثّل عاملًا أساسيًا في سوق انتقالات السائقين.

جديرٌ بالذكر أنّه تمّ رفع الحراسة القضائية من على فورس إنديا وإنقاذ الفريق على يد تحالف يقوده لورانس سترول، الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على سوق الانتقالات كون نجله لانس يُتوقّع بأن يترك ويليامز ويحرم إستيبان أوكون أو سيرجيو بيريز من أحد مقعديهما.

فورمولا 1 - المقال التالي
عجاج: براون مخطئ حيال إمكانيّة انتقال الفورمولا واحد إلى محرّكات كهربائيّة بالكامل

المقال السابق

عجاج: براون مخطئ حيال إمكانيّة انتقال الفورمولا واحد إلى محرّكات كهربائيّة بالكامل

المقال التالي

سترول: معاناتي هذا الموسم جزء من "علاقة الحب والكره" مع الفورمولا واحد

سترول: معاناتي هذا الموسم جزء من "علاقة الحب والكره" مع الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة