براون: ريكاردو كان مثل "المتفرج" خلال حادثته مع فيرشتابن في باكو

المشاركات
التعليقات
براون: ريكاردو كان مثل
غلين فريمان
كتب: غلين فريمان , كاتب
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
02-05-2018

يرى المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون أنّ دانيال ريكاردو كان "كالمتفرج" خلال حادثة التصادم التي جمعته بزميله ضمن صفوف ريد بُل ماكس فيرشتابن في باكو، وذلك بسبب قوانين الانسيابية المتّبعة حاليًا.

حادث ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
حادث ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
حادث سيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
حادث سيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
حادث سيارة دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

اصطدم ريكاردو تحت الكبح بالقسم الخلفي لسيارة زميله عند المنعطف الأوّل في باكو، حيث ألقت ريد بُل اللوم على كليهما في تلك الحادثة، إلى جانب حصولهما على تأنيبٍ من قِبَل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

لكن، وضمن معرض حديثه عن الحادثة في ملخّصه عقب كلّ نهاية أسبوع، توقّف براون عند مسألة توزيع اللوم على ثنائي ريد بُل.

فقال: "لا أرغب بالتعليق على من الممكن أن يتحمّل مسؤولية ما حدث أو كيف ينبغي على فريقٍ إدارة مثل تلك المواقف خلال أحد السباقات، لكنّني أعتقد بأنّ قرار المراقبين توجيه تأنيبٍ لكلا السائقَين كان تصرّفًا في الاتّجاه الصحيح".

وأضاف: "بيد أنّني أودّ توضيح نقطة تقنية في ذلك الجانب. وهي أنّه وبمجرّد أن استقرّ دانيال على خطّ تسابقه، وقام ماكس بتغيير اتّجاهه ليغطي ذلك الخط، بات الأسترالي كالمتفرج. إذ أنّ فقد الارتكازية الذي عانى منه ريكاردو خلف سيارة فيرشتابن كان ليجعلها غير قابلة للتوقّف".

ثمّ تابع: "أحيانًا ما نفكّر في الارتكازية خلال الانعطاف، بيد أنّ تأثير التماسك الإضافي في أثناء الكبح يكون ضخمًا للغاية. إذ أنّك وإذا ما انتزعت ذلك التماسك من المعادلة، ستكون تلك الحادثة أمرًا حتميًا".

حادثةٌ تُبرز مشاكل الانسيابية

في المقابل أشار براون إلى أنّ تلك الحادثة أتت في حينها، حيث أبرزت مشاكل الانسيابية التي يحاول هو وفريقه معالجتها مع التغييرات لموسم 2021، فضلًا عن التعديلات المزمع تقديمها الموسم القادم والتي تمّ الدفع بالموافقة عليها من قِبَل لجنة الفورمولا واحد هذا الأسبوع.

"في حين كانت تلك الحادثة مثالًا قاسيًا للغاية، إلا أنّها أبرزت مُجددًا الحاجة إلى إيجاد طريقة لتطوير القوانين من أجل جعل السيارات أكثر تنافسية وأسهل في القيادة خلال تلك المواقف" قال براون.

وأكمل: "يهدف قرار المجموعة الاستراتيجيّة ولجنة الفورمولا واحد، والذي أقرّه المجلس العالمي لرياضة السيارات للتصديق على عددٍ من التعديلات في قوانين الانسيابية، إلى تعزيز عملية التجاوز وتقريب المنافسة لموسم 2019، ما يُعدّ خطوة هامّة إلى الأمام بكلّ تأكيد".

وأردف: "من المهم كذلك ملاحظة أنّ ذلك القرار قد تمّ اتّخاذه بعد فترة مكثّفة من البحث في مقترحات الكيان الحاكم، والتي خرجت بدعمٍ من الفورمولا واحد وتمّ اختبارها من قِبَل غالبية الفرق".

واختتم: "يُظهر ذلك روحًا جيّدة داخل الرياضة وبيئة عملٍ تعاونية من أجل تحسين الفورمولا واحد والعرض المقدّم على الحلبة، الأمر الذي ترغب به الفئة الملكة، الكيان الحاكم، الفرق والجانب الأهم المتمثّل في المشجّعين. فتحيّة لهم على ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى
الموقع Baku City Circuit
الكاتب غلين فريمان
نوع المقالة أخبار عاجلة