براون: تأثيرات تغييرات قوانين 2019 "ملموسة"

المشاركات
التعليقات
براون: تأثيرات تغييرات قوانين 2019
14-11-2018

قال روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد بأنّ أعمال المحاكاة التي جرت لتقييم التغييرات التقنيّة لموسم 2019 أظهرت وجود تأثيرات "ملموسة" من المفترض أن تُحسّن التسابق.

قبيل المراجعة الأوسع نطاقًا لسيارات الفئة الملكة المخطّط لها لموسم 2021، أُدخلت تعديلات أصغر حجمًا للعام المقبل، حيث تركّزت بالأساس على الجناحَين الأمامي والخلفي، وقنوات تهوية المكابح والألواح الجانبيّة.

ويُؤمل من تبسيط الهياكل الانسيابيّة المعيّنة على السيارات تسهيل مهمّة تواجد السائقين على مقربة من بعضهم البعض ضمن المعارك على الحلبة.

"شاهدنا مجدّدًا في البرازيل أنّه عندما يكون مستوى أداء سيارتَين متعادلًا نسبيًا، فإنّ التجاوز شبه مستحيل تقريبًا" قال براون.

وأضاف: "ذلك يطرح السؤال حول كيفيّة تسهيل مهمّة إقدام السيارة التي في الخلف على محاولة التجاوز".

وأكمل: "حقّقنا تقدّمًا بارزًا خلال موسم 2018 من ناحية تحديد القوانين التقنيّة للعام المقبل، خاصة في ما يتعلّق بمنطقة أساسيّة وهي الجناح الأمامي، وقد حدّدنا التفاصيل الدقيقة في الأسابيع القليلة الماضية".

ثمّ تابع: "تشير أعمال محاكاتنا وبناءً على ما حصلنا عليه مع الفرق التي عملنا معها عن قرب، فإنّ التأثيرات ملموسة، بالرغم من أنّنا نعي جيّدًا بأنّ الدليل الحقيقي لن يظهر إلّا في جائزة أستراليا الكبرى في مارس/آذار المقبل".

وحرص براون على الإشارة إلى أنّ التغييرات المقبلة مجرّد بداية العمليّة، بالرغم من أنّ التوقّعات بأنّ العرض على المسار سيتحسّن في العام المقبل تزداد زخمًا.

وقال بخصوص ذلك: "التغييرات المقدّمة هي الخطوة الأولى المهمّة، لكنّها ليست بالضرورة خطوة متعبة، وذلك ضمن السعي لتحديد القوانين التقنيّة والرياضيّة الجديدة التي ستشكّل المستقبل طويل الأمد للفورمولا واحد".

وأضاف: "هذا مذاقٌ مبكّرٌ لما نعمل على تحديده لعام 2021 ونحن سعداء بما بلغناه بالفعل لموسم 2019، لكن من الواضح بأنّ آمالنا عالية حتّى على المدى القصير".

واختتم حديثه بالقول: "قدّمت الفورمولا واحد بعض أكثر السباقات حماسيّة هذا العام، أفكّر مباشرة في باكو، وشنغهاي، والمكسيك وهناك كلّ الإشارات على حصولنا على أمرٍ مماثلٍ في العام المقبل".

المقال التالي
غاسلي: تورو روسو بحاجة إلى "مراجعة كافة الجوانب"

المقال السابق

غاسلي: تورو روسو بحاجة إلى "مراجعة كافة الجوانب"

المقال التالي

تحليل: رحلة الطائرة التي أقنعت فيراري بالتعاقد مع لوكلير

تحليل: رحلة الطائرة التي أقنعت فيراري بالتعاقد مع لوكلير
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1