براون: إرث شوماخر لا يزال موجوداً في الفورمولا واحد

قال روس براون المدير التقني السابق في الفورمولا واحد أنّ إرث مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرّات لا يزال من الممكن الشعور به ضمن صفوف أنجح الفرق في تاريخ البطولة.

بعد مرور ثلاث سنوات بالتمام والكامل منذ حادثة التزلّج التي تعرّض لها شوماخر وتسبّبت في تعرّضه لإصابات خطيرة على مستوى الرأس، يشعر براون أنّ فريقي فيراري ومرسيدس يدينان بالكثير لمّا قام به الألماني خلال فترة تواجده في صفوفهما.

"ساهم مايكل بالتأكيد في التنظيم والهيكلة التي أدّت إلى بلوغ النجاح في مرسيدس" قال براون في إطار حوارٍ مع قناة "سي.إن.إن" تمّ بثّه اليوم الخميس.

وأضاف: "ساعد على إنشاء النجاح الذي حظينا به في فيراري وواصل تلك المقاربة في مرسيدس".

ويشعر براون أنّ تركيز شوماخر الكامل على بلوغ النجاح عمل كمحفّزٍ كبيرٍ للطاقم الذي عمل معه، كون جميعهم شعروا أنّ عليهم بذل قصارى جهدهم.

وعندما سُئل عن مفتاح قوّة شوماخر، قال براون: "عندما تشاهدون سائقاً بالتزام شوماخر، وتركيزه بالكامل على النجاح، فذلك سيجذبكم معه أيضاً".

وأضاف: "تعلم أنّ عليك عدم ترك جانبك منقوصاً، وقام الجميع بذلك تماماً. تعلم عندما يكون لديك سائقٌ مركّزٌ بالكامل على بلوغ النجاح وذلك يُحفّز الآخرين".

وأردف: "مجرّد تواجد مايكل مثّل حافزاً كبيراً للموظّفين لمحاولة تقليد ذلك بنفسك لإنشاء الجوّ المناسب وخلق الشعور الإيجابي داخل الفريق، مثّل ذلك درساً مهماً تعلّمته من مشاهدة مايكل".

وتابع: "مع معرفته ونضجه، وتحدّثه مع مجموعة الانسيابيّة أو المسؤولين عن ديناميكا السيارة أو الإطارات وشرح ما يحتاجه، فقد كان ذلك أمراً لا يُقدّر بثمن. لعب ذلك دوراً فعّالاً في إنشاء الأنظمة التي ساهمت في نجاحات مرسيدس هذه الأيّام".

قوّة العائلة

كما أشاد براون بصلابة عائلة شوماخر، التي تعاملت مع الأوقات العصيبة منذ حادثة التزلّج.

وأشار البريطاني إلى حقيقة أنّ ميك شوماخر يُحرز تقدّماً جيّداً في عالم سباقات السيارات كدليلٍ على مدى اتّحاد العائلة بأكملها.

وقال بخصوص ذلك: "بالنظر إلى حادثة مايكل، فليس هو وحده من عانى، بل عائلته أيضاً".

وأردف: "أن تبلغ العائلة ما بلغته، ليس فقط بالنسبة لميك بل أيضاً لجينا-ماريا وخيولها، فذلك دليلٌ على مدى قوّة العائلة وكورينا (زوجة شوماخر)".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين مايكل شوماخر
نوع المقالة أخبار عاجلة