براون أراد "أن يكون أكثر طموحًا" مع تغييرات وحدة الطاقة لموسم 2021

المشاركات
التعليقات
براون أراد "أن يكون أكثر طموحًا" مع تغييرات وحدة الطاقة لموسم 2021
08-04-2019

اعترف روس براون بأنّه أراد اتّباع مقاربة أكثر طموحًا بالنسبة للتغييرات المزمعة على قوانين وحدات الطاقة لموسم 2021، لكنّه يتفهّم سبب المعارضة من قبل مصنّعي المحرّكات الحاليين.

تمحورت الخطّة الأوليّة حول اعتماد وحدات طاقة "أرخص، وأبسط وأعلى صوتًا"، وذلك من خلال تغييرات كبيرة كانت تهدف لتشجيع مصنّعين جدد – وبورشه على وجه الخصوص – للالتزام بالانضمام إلى الرياضة.

وعندما اتّضح بأنّ ذلك الالتزام لن يتبلور إلى حقيقة واقعة، ضغط المصنّعون الأربعة الحاليون على الفورمولا واحد و"فيا" – مشيرين إلى عدم رؤيتهم إلى أيّ سببٍ يدعو إلى اعتماد تغييرات مكلفة إن لم يكن هناك أيّ مصنّعٍ جديد منضمٍ إلى البطولة.

وستكون خصائص وحدة الطاقة من بين عدّة جوانب سيتمّ التباحث فيها ضمن اجتماع مدراء الفرق اليوم الثلاثاء في لندن.

وقال براون لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كنت أكثر طموحًا في ما يتعلّق بذلك الجانب على صعيد التغييرات التي كان من الممكن القيام بها. لكن عندما تقدّموا بالحجج فقد كان قاموا بذلك بشكلٍ جيّد، وتمّ تقديم النماذج بشكلٍ جيّد وتمّ تقديم بعض الأمثلة. أعتقد أنّنا سنحصل على محرّكات أرخص، وأبسط وأعلى صوتًا، لكنّ السؤال يتمحور حول حجم الفارق".

وواصل شرحه بالقول: "هناك حجّة قويّة للغاية وهي امتلاكنا لأربعة مزوّدي محرّكات مستقرّين في الفورمولا واحد. وفي حين أنّه كانت هناك بعض الأطراف التي تطلّعت إلى الانضمام، إلّا أنّها لم تكن ملتزمة للغاية، لذلك قرّرنا تمتين ما لدينا بالفعل".

وأضاف: "مثّل نظام استعادة الطاقة الحراريّة «ام جي يو-اتش» مسألة كبيرة. أعتقد أنّ انضمام مصنّع أو عدم انضمامه فقط بسبب وجود «ام جي يو-اتش» من عدمه يبدو أمرًا متقلّبًا بعض الشيء".

أهمية المصنّعين الحاليين

من جهة أخرى، اعترف براون بأنّه يجب إرضاء المصنّعين الحاليين في البطولة كون خسارة أحدهم ستمثّل ضربة موجعة للرياضة.

وقال بخصوص ذلك: "يُمثّل المحرّك مسألة مخادعة، ربّما أكثر من حساسيّة السيارة للمزوّدين الخارجيين، كونك ترتبط بمزوّد المحرّكات. لا تريد خسارة فريق، لكن حتّى لو خسرنا فريقًا فنأمل أن تكون الفورمولا واحد جذّابة بما فيه الكفاية لإيجاد بديل".

وأكمل: "في حال خسرنا مزوّد محرّكات فيُمكن لأيّ أحد التقدّم واعتماد برنامجٍ ضخمٍ لتغطية مكانه. وفي حال خسرنا مزوّد محرّكات فسيكون لذلك تأثيرٌ على فريقين أو ثلاثة. أعتقد أنّه كان من الصواب الضغط بقوّة لرؤية الموقع الذي يُمكننا بلوغه".

واختتم حديثه بالقول: "ستكون هناك بعض التغييرات التي سترونها – لن نتحدّث حولها الآن – لكنّها ستظهر خلال الأشهر القليلة المقبلة وأعتقد أنّها ستكون ضمن الوجهة الصحيحة".

روس براون، المدير الرياضي للفورمولا واحد يشرح الرسومات التلفزيّة لموسم 2019

روس براون، المدير الرياضي للفورمولا واحد يشرح الرسومات التلفزيّة لموسم 2019

تصوير: أمازون

المقال التالي
راسل: حضور باتريك هيد سيُعزّز وضع ويليامز

المقال السابق

راسل: حضور باتريك هيد سيُعزّز وضع ويليامز

المقال التالي

فيراري: قائمة "طويلة" من محاور النقاش بحاجة للحسم لموسم 2021

فيراري: قائمة "طويلة" من محاور النقاش بحاجة للحسم لموسم 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة