براندل: اعتزال روزبرغ قد يترك ندوبًا لا يمحيها الزمن لدى مرسيدس

يرى سائق الفورمولا واحد السابق والمُعلّق التلفزيونيّ مارتن براندل أنّ فالتيري بوتاس سيرتقي إلى تحدّي الجلوس على مقعد نيكو روزبرغ ضمن صفوف مرسيدس في 2017 – إلّا أنّه يتساءل عمّا إذا كان الاعتزال الصادم لبطل العالم سيترك ضررًا دائمًا في أركان الفريق.

خلال حديثه على هامش معرض أوتوسبورت الدولي في برمنغهام، قال براندل أنّ مرسيدس تقوم بالخطوة الصحيحة على المدى القصير بضمّ بوتاس لموسم 2017.

لكنّه عبّر كذلك عن فضوله لمعرفة ما يُمكن أن يحدث عند نهاية هذا الموسم – عندما تنتهي العقود الحالية لكلٍّ من سيباستيان فيتيل في فيراري وفرناندو ألونسو في مكلارين.

"لقد ترك ذلك الأمر مرسيدس في وضعٍ صعبٍ للغاية" قال براندل حيال مُعضلة مرسيدس في إيجاد بديل لروزبرغ على المدى الطويل خلال مدّةٍ قصيرة كهذه، وأضاف: "وربما يؤثّر ذلك عليهم لعدّة مواسم قادمة".

وتابع: "لكنّ الأمر سيكون مثيرًا للغاية عند نهاية هذا الموسم، عندما تنتهي عقود العديد من سائقي المقدّمة".

وأردف: "نعلم أنّ فالتيري بوتاس يمتلك السرعة، إلّا أنّ الأمر يختلف عندما تجد نفسك على متن سيارة حيث يكون الفوز بالسباقات وببطولة العالم أمرًا متوقّعًا، ليس مأمولًا، محتملًا أو في يومٍ يكون الحظّ حليفك فيه. لن يكون هناك مكانٌ للاختباء، إذ ستكون الأضواء المُسلطة عليك أقوى من أيّ وقتٍ مضى".

وأكمل: "أعتقد بأنّ بوتاس يحظى بالسرعة والاستيعاب الذهنيّ للتعامل مع هذا الوضع".

كما استدرك براندل فيما يخصّ كيفية تأقلم لويس هاميلتون مع زميلٍ جديد قائلًا: "لويس من نوع الأشخاص الذي يُرحّب بأيّ أمر ويُقدم على أيّ تحدٍّ، أليس كذلك؟ اجلبوا من تريدون، أعتقد أنّي سأكون أسرع منهم".

واستطرد: "لكنّي أرى بأنّه سيكون متوتّرًا بعض الشيء في حال كان من سيُجاوره هو فرناندو ألونسو أو سيباستيان فيتيل".

لا زلت مصدومًا بقرار اعتزال روزبرغ

في المقابل اعترف براندل أنّه لا يزال مصدومًا بقرار اعتزال روزبرع للفورمولا واحد وهو في عمر الـ31، وعقب اقتناصه للقبه الأوّل في بطولة العالم.

"لقد نزل الخبر عليّ كالصاعقة" قال براندل، مُضيفًا: "لم أصدّق الأمر – تلقيت رسالة بالخبر من ابني أليكس إذ اعتقدت بأنّه يمزح أو أنّنا في الأوّل من أبريل/نيسان (وهذه كذبة أبريل). لا زلت لا أستطيع استيعاب الأمر".

وتابع: "أنا مُعجبٌ بأنّ نيكو تحلّى بشجاعة قناعاته ليقول «هذه هي أعلى نقطة في مسيرتي، سأتوقّف الآن كونني حقّقت كلّ الأمور التي رغبت بها». إنّه قرارٌ جريء وشجاع في هذا الصّدد".

ثمّ أكمل: "ولكن أين الشغف، أين الالتزام في أن تُظهر للعالم مُجددًا أنّك الأفضل على متن هذه السيارة الرائعة، ضمن صفوف هذا الفريق المُذهل؟ كان مُعظم السائقين ليُضحّوا بكلّ شيءٍ لقيادة هذه السيارة لموسمٍ واحدٍ فقط في مسيرتهم".

وأردف: "في حال وصلت بالفعل إلى القمّة، فاستمتع بالمنظر وبسعادة النصر وتسليم الراية لآخرين من بعدك – لا تستقل المِصعد أو تتّجه لأوّل مخرج طوارئ".

واختتم حديثه بالقول: "لا أستطيع تفهّم الأمر. إلّا أنّني أُكنّ له كلّ الاحترام، ولا يُمكنك التشكيك أو الاعتراض على ذلك، فهذا قراره. لكنّ ذلك لا يعني أن أتفهّمه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , لويس هاميلتون , سيباستيان فيتيل , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة